صمود وانتصار

حزب الله يعتبر إيقاف المساعدات السعودية للجيش اللبناني أمرا متوقعا

الصمود | بيروت | متابعات| 20 / 2 / 2016 م
أكد حزب الله اللبناني امس الجمعة أن الأزمة المالية الخانقة التي تعاني منها السعودية بسبب نفقات عدوانها على اليمن ومؤامرة انخفاض أسعار النفط، تعد السبب الرئيس وراء قرارها ايقاف المساعدة العسكرية للبنان.
وتابع حزب الله في بيان اصدره تعقيباً على قرار السعودية ايقاف المساعدة للجيش اللبناني بالقول “إن تحميل السعودية الحزب المسؤولية عن قرارها بسبب مواقفه السياسية والإعلامية في دعم اليمن الشقيق وشعب البحرين المظلوم … ماهي إلا محاولة فاشلة في الشكل والمضمون ولا تنطلي على عاقل أو حكيم أو مسؤول”.
وقال الحزب ” إن القرار كان متوقعاً ولم يفاجئ القرار السعودي بوقف المساعدات المالية للجيش والقوى الأمنية أحدا على الإطلاق في لبنان”.
وتابع البيان “أن المسؤولين المعنيين في الحكومة والوزرات المختصة والمؤسسة العسكرية وإدارات القوى الأمنية كانوا على إطلاع تام بأن هذا القرار قد اتخذ منذ فترة طويلة وخاصة منذ بدء العهد الحالي في السعودية” ولفت إلى “أن القرار السعودي يكشف مجددا زيف ادعاءاتها الباطلة في مكافحة الإرهاب، ومن بينها حسب ما كان يفترض، خطوة دعم الجيش اللبناني، ويؤكد أن موقفها الحقيقي هو رعاية الإرهاب وتسليحه وتمويله وخلق الفتن والمشاكل أينما كان، على امتداد العالم العربي والإسلامي”.
يشار إلى أن إيقاف السعودية مساعداتها لتسليح الجيش اللبناني وقوة الأمن الداخلي اللبناني، جاء إثر فشل السعودية في فرض رئيس تحت عباءتها، خاصة بعد التقارب الملفت بين سمير جعجع المقرب من السعودية، ومشيل عون مرشح حزب الله للرئاسة للبنانية،و اعتراض العدو الصهيوني لعملية التسليح.
جدير بالذكر أن القرار السعودي شمل وقف مساعدات تسليح الجيش اللبناني من فرنسا بمبلغ قدره ثلاثة مليارات دولار أمريكي، وما تبقى من مساعدة الأمن الداخلي بملبغ مليار دولار.