صمود وانتصار

القوات الكردية تسيطر على الشدادي وعمليات جوية وبرية للجيش السوري تنكل بالتكفيريين

الصمود | دمشق | متابعات| 20 / 2 / 2016 م
سيطرت القوات الكردية امس الجمعة على مدينة الشدادي الخاضعة لسيطرة جماعة (داعش) التكفيرية في شمال شرق سوريا فيما تواصلت عمليات الجيش السوري العسكرية البرية والجوية المنكلة بالمجاميع التكفيرية بقتل العشرات ودك معاقلهم وأوكارهم في عدد من المدن والأرياف والقرى السورية .
فعلى صعيد الانجاز الكردي أفادت مصادر سورية بان قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على مدينة الشدادي معقل “داعش” في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة، بعد هجوم عنيف بدأته فجر الاربعاء.
وإضافة المصادر بان القوات الكردية تمكنت خلال تقدمها من قطع اثنين من طرق الإمداد الرئيسية للجماعة التكفيرية ، تربط إحداها الشدادي بالموصل في العراق والأخرى بالرقة، المعقل الرئيسي للجماعة التكفيرية في سوريا.
و أكدت المصادر أن المقاتلين الأكراد سيطروا في وقت سابق من نفس اليوم على حقل كبيبة النفطي شمال شرق الشدادي، مشيرة بان القوات الكردية عملية عسكرية في ريف الحسكة الجنوبي فجر الثلاثاء على 3 محاور.
وعلى نفس السياق نفذ الجيش السوري عمليات برية وجوية أسفرت عن قتل العشرات من التكفيريين وجرح آخرين في كل من حي جوبر شرق مدينة دمشق ومدينة داريا غوطة ريف دمشق الغربية والشرقية فيما قصفت مدفعية وطيران الجيش السوري حصون ومواقع وتجمعات التكفيريين في تلك المناطق ،وفي كل من بلدتي مسحرة وأم باطنة وقرية ممتنة،و في بلدة كفرناسج في مدينة إنخل وبلدتي جاسم والنعيمة في ريف درعا .