صمود وانتصار

جمع غفير في حفل تدشين ذكرى الشهيد ، والسيد القائد يتوج المناسبة

 

12729178_1731410673812420_2347076218902168372_n

الصمود / تقرير : جمال الأشول

دشن اليوم في عدد من المحافظات الجمهورية ومديرياتها فعاليات اسبوع الشهيد الذي تشهده اليمن في ظل عدوان أمريكي سعودي على الشعب اليمني منذ اكثر من 11 شهر ، سقط خلالها مئات الشهداء لتروي دماءهم ارض الوطن ، وعمدوها بدمائهم الطاهرة وتضحياتهم الكبيرة التي كسرت شوكة العدوان ومرتزقته وتحالفه الاجرامي ومرغت أنفه في التراب بفضل الله وتوفيقه .

حيث توج حفل تدشين ذكرى الشهيد اليوم 22 نوفمبر 2016م ، قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي بخطاب تاريخي مباشر على قناة المسيرة  قائلاً أن الشهيد هو من يقف موقف الحق وليس في موقف الظالم والمعتدي . مشيداً بالشهداء ، وبالسالكين على طريق الشهادة والتضحية في سبيل الله ، مؤكداً أن الشهادة أسمى تعبير عن مظلومية المظلومين الذين يقتلون بغير حق وينالهم الظلم الكبير باستهداف حياتهم .

وعبر قائد الثورة الشعبية عن اعتزازه بالمجتمع الذي يحمل أعلى درجات الاستعداد للتضحية والفداء في مقابل الحياة بحرية وكرامة ودون رضوخ أو قابلية للاستعباد من الطغاة والمتجبرين في الأرض بغير وجه حق .

أمانة العاصمة كعادتها أحيت فعاليات في مختلف مديرياتها فعاليات اسبوع الشهيد تخللت فعاليات ومعارض للشهداء وزيارات لروضات الشهداء وزيارة اهاليهم ، تخلل في الفعاليات كلمات لأسر الشهداء ، وفقرات انشاديه صبت في تعظيم الشهداء وتضحياتهم ، المشاركون أكدوا أن الشهداء هم فخر وعز للأمة  وتجديد العهد  على  دربهم ماضون حتى تحرر  واستقلال  البلاد .

حيث  حضر خلال تدشين الفعالية الأستاذ / محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا ، اليوم بالمركز الثقافي بصنعاء تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد, تحت شعار ” الشهيد يوحد الوطن “.

وألقيت خلال فعالية التدشين بحضور نائب رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن زكريا الشامي وعدد من ذوي الشهداء وأعضاء اللجنة الثورية والقائمين بأعمال الوزراء وعدد من القيادات العسكرية والأمنية وممثلي منظمات المجتمع المدني والشخصيات الإجتماعية، قصيدة للشاعر عبدالحفيظ الخزان، عبرت عن ما يحاك ضد الوطن من مؤامرات ومعاني التحدي والصمود في وجه العدوان الغاشم.

وكان رئيس اللجنة الثورية العليا وضع صباح اليوم إكليل الزهور في روضة الشهداء بحس الجراف بصنعاء ، فيما وضع نائب رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن / زكريا الشامي أكاليل الزهور في روضة الشهداء بشارع الخمسين بصنعاء ، وقراء الفاتحة والدعاء للشهداء ، تأتي هذه الزيارات ضمن انشطة فعاليات اسبوع الشهيد

وكان عدد من وجهاء وأعيان وأبناء مديرية الثورة بتنفيذ عدت زيارات لأسر الشهداء في مناطق عدة بالمديرية وكذا زيارة روضة الشهداء وذلك وفاءً لدماء الشهداء الذين بذلوا انفسهم في منهج الحق .

وعبر المشاركون في كلماتهم عن عظيم الشرف الذي منحه الله للشهداء “هنيئا لكم الشهاده وسام الشرف وطبتم في مستقركم جنات الخلد” .

كما نظم القطاع النسائي لأنصار الله بالعاصمة صنعاء عصر اليوم الاثنين بمدرسة حسان بن ثابت معرض حمل عنوان ” الشهداء صناع النصر ” بمناسبة حلول اسبوع الشهيد والذي ستستمر فعاليته حتى مساء يوم غدا الثلاثاء ..

ويضم المعرض اجنحة خاصة بصور الشهداء ومجسمات فنية اخرى تعكس واقع الامة  وقصص صمود واستبسال الشهداء من ابطال الجيش واللجان الشعبية امام العدوان السعودي الامريكي الغاشم وضحاياه جراء الغارات على منازل المدنيين وفي مختلف المؤسسات والمرافق العامة والخاصة .

مديرية صنعاء القديمة احيت هذه المناسبة بإقامة فعالية  لتكريم أسر الشهداء وذلك في مدرسة اللقية حارة الميدان تحت شعار ” الشهادة حياة ”

وقد حضر الفعالية حشد جماهيري من أبناء المديرية بالأضافة الى أسر الشهداء وقد تخلل الفعالية فقرات منوعة  أبرزها كلمة لأسر الشهداء القتها و الدة الشهيد أحمد المهدي ..

وفي الفعالية أكد الحاضرون  أن الشهداء هم فخر وعز للأمة  وعاهدوهم أنهم  على  دربهم ماضون حتى تحرر  واستقلال  البلاد  لأن دماء الشهداء تحيي الأوطان

وفي محافظة ذمار افتتح صباح اليوم الاثنين روضة الشهداء بمدينه ذمار ضمن الفعاليات التي تقام بالمحافظة الخاصة بأسبوع الشهيد للعام الهجري 1437هـ، وذلك  وفاءً لدماء الشهداء وعرفاناً بتضحياتهم وتحت شعار (( شهداؤنا عطاء متجدد ومعين لا ينضب )) طالما وضلت امريكا تقتل الشعب اليمني فأن الشهداء عطاء متجدد ومعين لا ينضب صانعو الانتصارات وموحدو الاوطان.

حضر الافتتاح  أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي ووكيل المحافظة محمد عبدالرزاق ومشرف انصار الله أبو عادل الطاؤوس ورئيس اللجنة الثورية همدان الاكوع, وعدد من الشخصيات العسكرية والاجتماعية وجمع غفير من أبناء المحافظة وأهالي وذوي الشهداء.

وفي محافظة عمران فعاليات أسبوع الشهيد تحت شعار ” الشهيد يوحد الوطن “، بمشاركة رسمية وشعبية واسعة.

حيث افتتح  معرضين في المحافظه معرض في قصر الجنات ومعرض بجامعه عمران الى ذالك اقيم احتفال بجامعه عمران

بحضور محافظ المحافظة الدكتور فيصل صغير جعمان ورئيس جامعة عمران الدكتور   محمد القطابري والاستاذ عبدالله الشامي وزير التعليم العالي واحمد الشهاري مدير عام مكتب التربية ومدراء المكاتب التنفيذي بالمحافظة و أسر الشهداء وذويهم وعدد من جرحى العدوان السعودي الأمريكي، والذي يستمر اسبوع بهذه المناسبة

كما تضمنت الفعالية تناو ثقافة الاستشهاد في الدين الإسلامي و  العديد من البرامج المتنوعة عن معاني ومقاصد ذكرى الشهيد يوحد الوطن.

واستعرض  الاحتفال  الدور البطولي للشهداء الذين وهبوا أرواحهم فداء للدين وللوطن ومواجهة العدوان في مختلف الجبهات، كما تضمن برامج  شعريه وانشاديه وغيرها.

وفي محافظة ريمة دشنت  اليوم فعاليات اسبوع الشهيد تحت شعار “الشهيد يوحد الوطن” وفاءً لدماء الشهداء وعرفاناً بتضحياتهم التي قدموها للدفاع عن سيادة اليمن وأمنه واستقراره .

وفي الحفل الذي حضره وكلا المحافظة عبده بعاس وحافظ الواحدي وصالح العياضي اشاد محافظ ريمة حسن عبدالله العمري بالتضحيات العظيمة التي قدمها شهداء الوطن دفاعاً عن الارض والعرض والتصدي لمشروع تفتيت واحتلال اليمن من قبل دول تحالف العدوان.

وأكد محافظ ريمة على مواصلة مشوار التحدي والصمود أَمَـام صلف العدوان الهمجي ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى ينتصر الوطن لهؤلاء الشهداء الابطال الذين قدموا ارواحهم ودمائهم دفاعا عن ترابه الغالي من العدوان السعودي الامريكي ومرتزقتهم الذين باعوا انفسهم وارواحهم مقابل الاموال المدنسة .

محللون روى أن كلمة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي حفظه الله بمناسبة اسبوع الشهيد لامست عمق معنى الشهادة في سبيل الله ومن اجل قضية الدفاع عن الوطن وحريته وكرامته واستقلاله .

مضيفين أن ما جاء في كلمة السيد حول رعاية اسر الشهداء يجب ان تترجم الى اجراءات رسمية وشعبية ووطنية متكاملة

فعاليات اسبوع الشهيد  تشكل لدى اليمنيين  جسراً متينا للاتصال بين ارواحهم وارواح الشهداء والتحليق في عالمهم الآسر الذي يعيشونه جزاء  بما بذلوه من تضحيات جسيمة من اجل الوطن وشعبة وكرامته وعزته

7ذمار 599_1731410470479107_8992951649211263290_n 12733477_1731409997145821_2045416775025548410_n 12742107_1731410343812453_4618059375594812258_n 12744311_1731409257145895_5364113391495301653_n الثورة 4 ريمة 5 زيارة زكريا7 صنعاء القديمة 2 صنعاء المركز الثقافي 3 عمران8 مارب 1