صمود وانتصار

مسيرات حاشدة في البحرين تنديدا بتواجد قوات “درع الجزيرة”

الصمود | المنامة | متابعات | 14 / 3 / 2016 م

خرجت اليوم الإثنين مسيرات شعبية حاشدة في البحرين في الذكرى الخامسة لدخول قوات ما يسمى درع الجزيرة إلى البلاد، حيث شهدت عصيانا مدنيا شبه كامل رفضا للغزو السعودي.
وتضمن العصيان المدني شبه الكامل إغلاق المحال التجارية واضراب الأهالي عن الطعام ليوم واحد، أما الشوارع فقد اكتظت بالمتظاهرين الرافضين لغزو ما يسمى بقوات درع الجزيرة لبلادهم والتي استعانت بها السلطات عام 2011 لقمع الثورة الشعبية السلمية.
وفي الجهة المقابلة برزت إجراءات أمنية مشددة، وتحليق مكثف للطائرات إضافة إلى حواجز أمنية، ونقاط تفتيش منتشرة في أكثر من منطقة.
وكانت البلدات أبو صيبع والنويدرات وسنابس شهدت خروج تظاهرات منددة بالاحتلال السعودي وبالنظام الخليفي الذي حول البحرين إلى ولاية سعودية .
فيما خرجت مسيرتان سلميتان في منطقتي بلاد القديم وسماهيج للمطالبة بالتحول نحو الديمقراطية، ووقف السلطات البحرينية سياستها القمعية تجاه المواطنين.
إلى ذلك اعتبر النائب البحريني السابق جواد فيروز في حوار مع وكالة تسنيم الدولية للأنباء، أن القوات السعودية التي دخلت البحرين هي قوات احتلال، حيث أنها لم تدخل بإذن من السلطة التشريعية، فيما اعتبر أن آل خليفة لم يملكوا الشرعية إلا لـ4 سنوات فقط، لافتاً إلى أن هناك أطرافاً كثيرة تنظر إلى النظام على أنه فاقدٌ للشرعية الدستورية المصادق عليها شعبيا.