صمود وانتصار

مجلس الشورى يفتتح دورة تدريبية في التخطيط التنفيذي

الصمود|

 افتتح رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس اليوم الدورة التدريبية في التخطيط التنفيذي لخطة الرؤية الوطنية للفترة 2020-2022م، بحضور نائب رئيس المجلس عبده محمد الجندي.

 

تهدف الدورة بالتعاون مع المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية إلى تأهيل فريق الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بمجلس الشورى، بمعارف حول التخطيط التنفيذي وإعداد خطة المرحلة الثانية للرؤية الوطنية.

 

كما تهدف الدورة على مدى يومين إلى تنمية قدرات الفريق في أساليب التخطيط والتنفيذ والمتابعة خلال مراحل إعداد خطط الرؤية الوطنية وفقاً لمنهجية التخطيط التشاركي.

 

وفي الافتتاح اعتبر رئيس مجلس الشورى، الرؤية الوطنية عاملاً أساسياً لترسيخ دعائم الإدارة المنظمة والتخطيط والبرمجة للمتطلبات المرحلية.

 

وثمن اهتمام المجلس السياسي الأعلى بتنفيذ الرؤية الوطنية باعتبارها الدليل العملي والإداري التنظيمي لمختلف الأجهزة التنفيذية في البلاد.

 

وأشار العيدروس إلى أهمية الالتزام بالآلية التنفيذية للمبادرة وإثرائها بالجوانب الإبداعية في أي نشاط يتوافق معها واستيعاب مضامينها، لتلبية متطلبات المرحلة.

 

وأكد أهمية العمل الجماعي والإداري المنّظم بين مختلف أجهزة الدولة واستيعاب الرؤية الوطنية وآليتها التنفيذية والعمل ضمن فريق متكامل لترجمتها على الواقع .. لافتاً إلى أن الآلية التنفيذية للرؤية الوطنية ستحظى باهتمام المجلس ولجانه المختلفة واستيعاب كل ما يطرأ عليها من استحداثات.

 

بدوره أشار أمين عام المكتب السياسي لأنصار الله فضل أبو طالب، إلى دور مجلس الشورى فيما يتعلق بالرؤية الوطنية لبناء الدولة بعد صدور قرار المجلس السياسي بتشكيل الوحدة الفنية.

 

ولفت إلى أهمية تنفيذ قائمة الأولويات المندرجة ضمن الآلية التنفيذية التي سيتم العمل عليها في المؤسسات الدستورية والتشريعية خلال العام الحالي.

 

وتطرق أبو طالب إلى الدور المناط بمجلس الشورى في الإطار الاستشاري لتنفيذ الرؤية الوطنية والذي يُعول عليه الخروج بخطة مواكبة لمتطلبات المرحلة الراهنة .. مشيراً إلى أن تصب مخرجات الدورة بخطة عمل واضحة تسهم في تحقيق أولويات ومهام المجلس وفقاً لموجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وتحقق أهداف الرؤية الوطنية.

 

فيما أوضح عضو وحدة التخطيط بالمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية مدرب الدورة، أن فريق الوحدة التنفيذية بالمجلس سيتعرف خلال الدورة على مراحل التخطيط التشاركي لإعداد خطة المرحلة الثانية للرؤية الوطنية المتضمنة التهيئة والتحضير وتحليل الوضع الراهن والتخطيط التشاوري والتنفيذي وإقرار وتدشين الخطة.

 

حضر افتتاح الدورة رئيس وحدة السكرتارية والمتابعة ونظم المعلومات بالمكتب التنفيذي للرؤية الوطنية خالد الجنيد.