صمود وانتصار

وزير الدفاع الصيني: يجب تعزيز قدرات جيشنا والاستعداد الدائم للحرب

وزير الدفاع الصيني: يجب تعزيز قدرات جيشنا والاستعداد الدائم للحرب

الصمود../

قال وزير الدفاع الصيني، وي فينغي، الأربعاء، إنّه يجب على جيش بلاده “تعزيز قدراته القتالية، وأن يكون جاهزاً دائماً للحرب، كما وعليه الدفاع بحزم عن سيادة البلاد وأمنها ومصالحها”.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” عن فينغي، خلال المؤتمر الـ20 للحزب الشيوعي الصيني، قوله: “على مدى السنوات العشر الماضية، تمكنا من التغلب على الصعوبات التي واجهت مسيرتنا، وسرنا من نصر إلى نصر آخر”.

وأضاف: “حققنا إنجازات رائدة، ومعجزات عظيمة، وبدأنا بنجاح في طريق التحديث بخصوصية صينية، وهذا كلّه تحقّق بفضل القيادة القوية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والرئيس شي جين بينغ “.

وتابع قائلاً: “الطريق المستقبلي أمامنا معبدة بالصعوبات والعقبات، وحتى الاضطرابات الخطرة”.. مؤكّداً أنّه “في ظروف الوضع الأمني القومي المعقد والخطر، يجب تنفيذ الخطة الاستراتيجية التي سيجري إقرارها في المؤتمر الـ20 للحزب الشيوعي الصيني بدون تردد”.

وشدّد على أنّه “يجب تنفيذ فكرة شي جين بينغ بشكل مبدئي، لتعزيز قدرة جيش التحرير الشعبي الصيني على الانتصار، ورفع الروح المعنوية، وتحسين الكفاءة القتالية”.

ولفت إلى ضرورة “الحفاظ على درجة عالية من اليقظة، والاستعداد الدائم للحرب، والدفاع بحزم عن السيادة الوطنية، والأمن، ومصالح التنمية”.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ قد شدد في وقتٍ سابق، على أنّ بلاده ترفض “عقلية الحرب الباردة” في السياسة الدولية.. مؤكداً أنّ بكين ستعزز قدرات الردع الاستراتيجي وستشرع في بناء جيش على مستوى عالمي.