صمود وانتصار

الحديدة.. افتتاح ثلاثة مشاريع في قطاعات التربية والمياه والإصحاح البيئي في باجل

الصمود|

أُفتتح في منطقة العرج في مديرية باجل بمحافظة الحديدة، يوم أمس الاثنين، ثلاثة مشاريع خدمية في قطاعات التربية والمياه والإصحاح البيئي.

حيث افتتح مديرا فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، جابر الرازحي، والمديرية، عبد المنعم الرفاعي، في مدرسة الأمل الأساسية الثانوية فصلين دراسيين، إضافة إلى 14 فصلا دراسيا تم إعادة تأهليها، مع توريد طاولات وكراسي مدرسية ومنظومة طاقة شمسية بتكلفة إجمالية 100 ألف دولار.

وافتتحا مشروع خزان مياه برجي بسعة 100 متر مكعب مزوّد بمنظومة طاقة شمسية لضخ المياه من البئر، وتركيب شبكة مياه رئيسية بأقطار مختلفة، بتكلفة 136 ألف و748 دولارا.

كما تم افتتاح 120 حماما في قرية العرج بتكلفة 81 ألفا و600 دولار، بتمويل وتنفيذ منظمة رعاية الأطفال العالمية.

وفي الافتتاح، أشار الرازحي إلى أهمية المشاريع الخدمية المستدامة في المناطق الريفية، مثمنا دور منظمة رعاية الأطفال في تنفيذ مثل تلك المشاريع.

ولفت إلى اهتمام قيادة الدولة بتنفيذ المشاريع الخدمية، مؤكدا دعم قيادة المحافظة للجهود الرامية لتخفيف معاناة المواطنين.

ودعا الرازحي المنظمات العاملة في المحافظة إلى التوجّه لتنفيذ المشاريع التي تعود بالنفع على المجتمع.

فيما أشاد مدير المديرية الرفاعي بما تقوم به منظمة رعاية الأطفال من أعمال للتخفيف من المعاناة الإنسانية .

ودعا المنظمات وفاعلي الخير إلى الاضطلاع بدورهم في تنفيذ المشاريع الخدمية، لاسيما مع استمرار العدوان والحصار.

من جانبه، ثمن مدير مكتب منظمة رعاية الأطفال العالمية في المحافظة، بلال أساي، تعاون فرع المجلس والسلطة المحلية مع المنظمة في تنفيذ انشطتها، مؤكدا الاستعداد تقديم المزيد من الدعم للمشاريع وفقا لخطة وبرامج المنظمة.

حضر الافتتاح رئيس لجنة التخطيط في محلي المديرية، حسن ذيابي، ومنسق المجلس الأعلى في المديرية، محيي الدين شارة، ومدير مدرسة الأمل، عادل شبح، ومسؤول الأمن والسلامة بمنظمة رعاية الأطفال، عبد الرحمن مستور، ومدير برنامج الأمن الغذائي، رمزي صلاح، وضابط المشروع، محمد زيد، ومهندس المشروع، بكيل كعيبة.