صمود وانتصار

الحشد الشعبي: أمريكا تعرقل مساعداتنا الإغاثية المتجهة لسوريا

الحشد الشعبي: أمريكا تعرقل مساعداتنا الإغاثية المتجهة لسوريا

الصمود../

أكد مدير إعلام هيئة الحشد الشعبي العراقي “مهند العقابي”، أن الولايات المتحدة الأمريكية حركت طائراتها عندما بدأت قوافل الحشد تتوجه لإغاثة سوريا.

ونقلت وسائل إعلام عراقية عن العقابي في تصريح صحفي، قوله: “إن الحشد الشعبي بدأ حملة كبيرة جداً لمساندة الشعب السوري في محنته جراء الزلزال المدمر، وهناك مساعدات طبية وغذائية كما أرسلنا حفارات متخصصة في عملية الإنقاذ، فضلا عن وجود فرق متخصصة في عمليات البحث تحت الأنقاض”.

وأضاف: “إن الحشد أطلق حملة لجمع التبرعات في العراق، ومن يقم بهذه الحملة هم من وقفوا مع الحشد أثناء مواجهة داعش الإرهابي”.. مشددا على أن “العلاقة مع سوريا قديمة وعاطفية ومنذ اليوم الأول للكارثة عقد الحشد اجتماعات طارئة”.

وتابع قائلاً: “يجب على كل شريف، أن يقف إلى جانب سوريا وشعبها الذي عانى ويعاني من الحصار والإرهاب”.

وقال العقابي: “لدينا هاجس من الأمريكيين بأن يقصفوا أسطول السيارات والشاحنات المتجهة إلى سوريا، وليس لدينا أمان من ناحية الأمريكي وللعلم فإنّ الأمريكيين حركوا طائراتهم أثناء انتقال شاحناتنا من العراق نحو سوريا”.. حسب وكالات أنباء عراقية.

واختتم مدير إعلام هيئة الحشد الشعبي العراقي تصريحه بالقول: “الحشد الشعبي سيكون في حالة طوارئ واستنفار، وقد أرسلنا المئات إلى سوريا، بما في ذلك الشاحنات والرافعات والمعدات الطبية والغذائية، وسيتم ارسال المزيد.”