صمود وانتصار

موقع “تويتر” يتهم مايكروسوفت بإساءة استخدام بياناته

 

أفق نيوز | اتَّهم محامي مالك موقع “تويتر”، إيلون ماسك، أليكس سبيرو، في رسالة له شركة مايكروسوفت بإساءة استخدام بيانات الخدمة.. مُطالباً بتدقيق من شركة البرمجيات العملاقة.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية اليوم السبت، بأن الرسالة تتناول في المقام الأول مجموعة من الانتهاكات المزعومة من قبل مايكروسوفت في استخلاص المعلومات من قاعدة بيانات تويتر الخاصة بالتغريدات.. لكن هذه الخطوة ربما تنذر بتطورات أكثر خطورة.

وسبق أن اتهم ماسك مايكروسوفت وشريكتها “أوبن أيه آي” في تغريدة له باستخدام بيانات تويتر “بشكل غير قانوني” لتطوير أنظمة ذكاء اصطناعي متطورة مثل “تشات جي.بي.تي”.

وكتب ماسك في تغريدة في شهر إبريل: “حان وقت رفع دعوى قضائية”.. لكن الرسالة، التي وقعها سبيرو، كانت تدور حول هذا القلق، وأشارت إلى أن اتفاقية مايكروسوفت مع تويتر تمنعها من الإفراط في استخدام بيانات الخدمة مثل تجاوز “حجم الطلب المعقول” أو “الاستخدام المفرط أو المسيء”.

ولفت سبيرو في رسالته إلى أنه “رغم هذه القيود”، استرجعت مايكروسوفت أكثر من 26 مليار تغريدة في عام 2022 وحده، ولم يقدّم أي سياق لهذه الأرقام.

وتتطلب عملية تدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي كميات هائلة من البيانات مثل النص المكتوب، الذي تبحث عنه خوارزميات الذكاء الاصطناعي بحثًا عن أنماط يمكن للذكاء الاصطناعي استخدامها لفهم اللغة ومجموعات المعرفة الكبيرة.