صمود وانتصار

موسكو: واشنطن تجسست علينا بواسطة أجهزة “أبل” الأمريكية

موسكو: واشنطن تجسست علينا بواسطة أجهزة “أبل” الأمريكية

الصمود../

أكد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الخميس، أنه تم الكشف عن عمل استخباراتي لأجهزة الاستخبارات الأمريكية باستخدام أجهزة تنتجها شركة “أبل” الأمريكية.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن جهاز الأمن الروسي، قوله: إن أجهزة الاستخبارات الأمريكية حاولت التجسس على روسيا بواسطة أجهزة الاتصال “أبل”.

وأكد الأمن الفيدرالي الروسي أن المعلومات التي تم الحصول عليها تدل على تعاون وثيق بين جهاز الاستخبارات الأمريكية وشركة “أبل”.

وأضافت الوكالة: “آلاف الهواتف من أبل تعرضت للاختراق، بما فيها لسفارات أجنبية لدى روسيا تشمل سفارات دول تابعة لحلف شمال الأطلسي والصين”.

وأوضحت أن الأمن الفيدرالي الروسي لفت إلى أن شركة “آبل تمنح أجهزة الاستخبارات الأمريكية مجموعة واسعة من الإمكانيات لمراقبة أي شخص بما في ذلك شركاء أمريكا في معاداة روسيا”.

بدوره، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الخميس: “إن وزارة الدفاع وحرس الحدود وخدمات الطوارئ والسلطات المحلية تقدم تقارير باستمرار إلى الرئيس فلاديمير بوتين بشأن الوضع في منطقة بيلغورود”.

الجدير ذكره أن منطقة بيلغورود، المتاخمة لمنطقة خاركيف الأوكرانية، تعرضت لقصف عنيف في الأيام الماضية، حيث تسببت آخر عمليات القصف مؤخرا في إصابة خمسة أشخاص.