صمود وانتصار

242 عملاً مقاوماً في الضفة و القدس خلال الاسبوع الماضي

الصمود|القدس المحتلة

وثق مركز المعلومات الفلسطيني (معطى) 242 عملاً مقاوماً في مناطق الضفة الغربية والقدس خلال الأسبوع الماضي الممتد ما بين 26-05-2023 حتى 01-06-2023م.

وقال المركز في تقريره الأسبوعي: “إن عمليات المقاومة قتلت صهيونيين وجرحت خمسة آخرين، أحدهم متأثرٌ بجراحه من عملية الاستشهادي عز الدين المصري في مطعم سبارو في القدس عام 2001”.

وأشار مركز معطى إلى أن عمليات المقاومة تنوعت ما بين إطلاق نار وعمليات طعن وحرق وتحطيم معدات عسكرية صهيونية، وعمليات أخرى، وتم رصد31 إطلاق نار كان أبرزها عملية أطلاق النار على حارس مستوطنة حرميش شمال طولكرم والتي أسفرت عن مقتل الحارس”.

كما رصد “معطى” بحسب وكالة أنباء ” صفا ” الفلسطينية محاولة طعن واحدة ارتقى خلالها الشهيد علاء خليل قيسية في معسكر لجيش العدو في الخليل، وتم رصد أربع عمليات حرق منشآت وآليات وأماكن عسكرية، وخمس عمليات تحطيم مركبات ومعدات عسكرية، وإلقاء تسع عبوات ناسفة، وإلقاء سبع زجاجات حارقة ومفرقعات نارية.

فيما تم رصد 32 عملية صد اعتداء مستوطنين ، 87 مواجهات مع العدو خلال اقتحامهم للمناطق الفلسطينية، واندلاع أربع مظاهرات، ورصد 62 عملية إلقاء حجارة على قوات العدو ومستوطنيه.

وبين تقرير المركز : “إن الأسبوع الماضي شهد ارتقاء شهيدين هما: أشرف محمد أمين إبراهيم (37 عاماً) والذي ارتقى متأثراً بإصابته برصاص العدو الصهيوني في جنين، فجر يوم الاثنين، وقد أصيب برصاصتين متفجرتين واحدة في البطن تسببت بتفتت الكبد، والثانية في الصدر اخترقت الرئة، أما الشهيد الثاني فهو علاء خليل قيسية (٢٨ عاماً) الذي ارتقى برصاص العدو جنوب الخليل”.