صمود وانتصار

فعاليات بمديريات الصافية والوحدة وآزال والسبعين بذكرى يوم الولاية

فعاليات بمديريات الصافية والوحدة وآزال والسبعين بذكرى يوم الولاية

الصمود../

نُظمّت بمديرية الصافية في أمانة العاصمة، فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية، أشار وكيل أول الأمانة خالد المداني، إلى دلالات الاحتفاء بيوم ولاية الإمام علي عليه السلام والتي تعكس أهميتها في تجسيد مبدأ التولي لله ورسوله والإمام علي والإقتداء بالنهج الذي أراده الله وسار عليه رسوله والإمام علي كرّم الله وجهه.

وأكد أهمية صدق الولاء لمن رفع يده رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في غدير خم والتولي المنهجي لآل بيت رسول الله استجابة لدعوة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام “وانصر من نصره واخذل من خذله”.

واستعرض المداني، جوانب من صفات ومواقف الإمام علي عليه السلام وتضحياته وشجاعته وجهاده في مقارعة الطغاة المستكبرين ونصرة الحق المستضعفين.

ولفت إلى أن صمود وثبات الشعب اليمني وما حققه من انتصارات في مختلف الجبهات، عكس معاني العزة والإيمان وقوة التولي الصادق لله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى، لمواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي.

إلى ذلك نُظمّت بمديرية آزال، فعالية ثقافية لإحياء ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية أشار مدير مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة ماجد السادة، إلى أهمية إحياء يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من شجاعة الإمام علي عليه السلام وتضحياته وبطولاته ومواقفه في نصرة الدين الإسلامي.

وأكد ضرورة تجسيد الولاية كما أمر الله لتحقيق استقامة الأمة وسيرها في الطريق الصحيح، خاصة وأنها تشهد سقوطا لعدد من الأنظمة العميلة في مستنقع الخيانة والتطبيع مع الكيان الصهيوني.

بدورها أكدت كلمات بالمناسبة، أن يوم الولاية عيد للمؤمنين الأحرار الذين يوالون الله ورسوله.

كما أُقيمت في مديرية السبعين، فعالية خطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي كرّم الله وجهه.

وفي الفعالية، أشار مدير مكتب الإرشاد بأمانة العاصمة الدكتور قيس الطل، إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى تًجسد مبدأ التولي لله ورسوله والإمام علي والاقتداء بالنهج الذي أراده الله وسار عليه رسوله الكريم.

وأكد ضرورة استلهام دروس التضحية والفداء والشجاعة من سيرة ومنهج الإمام علي عليه السلام، والاقتداء به في مواجهة قوى العدوان والغزو وإفشال مخططاتهم.

وفي مديرية الوحدة، أقيمت فعاليات ثقافية بذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

واعتبرت كلمات الفعاليات، إحياء يوم الولاية تجديداً لتولي الله ورسوله والإمام علي عليه السلام، وتعزيزاً للتمسك بالمنهج القرآني والثقافة الإيمانية لمواجهة أعداء الأمة.