صمود وانتصار

6704 أعمال مقاومة أدت لمصرع 26 صهيونيًا خلال النصف الأول من هذا العام

الصمود| القدس المحتلة

أعلن مركز معلومات فلسطين (معطى)، اليوم الأربعاء، عن مصرع 26 صهيونيًا، أغلبهم من الجنود، وإصابة أكثر من 243 آخرين، خلال النصف الأول من العام الجاري، جراء تنفيذ أكثر من 6704 عملا مقاوماً ضد قوات العدو الصهيوني وقطعان مستوطنيه.

وذكرت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية نقلا عن المركز، أن من هذه الأعمال (841) عملية إطلاق نار، و(19) عملية طعن أو محاولة طعن، و(11) عملية دهس أو محاولة دهس، إضافة إلى عمليتي إطلاق صواريخ وتسع عمليات إسقاط طائرات استطلاع.

وشهد النصف الأول من العام الجاري تصاعدا ملحوظا ونوعيا في أشكال المقاومة الشعبية والمسلحة خاصة في الضفة والقدس المحتلة، حيث تم تنفيذ مئات عمليات المقاومة والاشتباك المسلح، في مختلف المحافظات والمدن بالضفة الغربية.

وخلال العام الجاري، سجلت المقاومة تطورات جديدة في عملياتها النوعية، والتي تمثلت في تطور التصنيع العسكري والتي كان من أبرزها صناعة وإطلاق عدد من الصواريخ وكذلك صناعة وزراعة العبوات الناسفة شديدة الانفجار، والتي أعطبت العديد من مركبات ومصفحات جيش العدو الصهيوني.

في الوقت ذاته.. تواصلت فعاليات تصدي المقاومة الشعبية لاعتداءات قوات العدو والمستوطنين، حيث شهدت الضفة والقدس آلاف عمليات إلقاء الحجارة، و(753) مقاومة اعتداء مستوطنين، و(257) مظاهرة ومسيرة شعبية، و(243) مواجهة بأشكال متعددة.

وشهدت محافظات نابلس وجنين والخليل أعلى وتيرة في عمليات المقاومة المؤثرة لا سيما عمليات إطلاق النار، حيث بلغت على التوالي (1385، 1034، 943).