صمود وانتصار

مناورات عسكرية بين أمريكا وكوريا الجنوبية

الصمود|

تنطلق مناورات عسكرية مشتركة كبيرة بين أمريكا وكوريا الجنوبية، غدا الاثنين وتستمر لعشرة أيام، في خطوة استفزازية تجاه كوريا الشمالية.

ووفق وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية فإنه من المقرر إجراء تدريبات “أولتشي فريدوم شيلد” السنوية على أساس سيناريو حرب شاملة في الفترة من 21 إلى 31 أغسطس، وستضم تدريبات طوارئ مختلفة، مثل تمرين مركز القيادة القائم على محاكاة الكمبيوتر، والتدريب الميداني المتزامن، وتدريبات “أولتشي” للدفاع المدني.

وقال مسؤول بهيئة الأركان المشتركة إنه من المقرر إجراء حوالي 30 تدريبا ميدانيا خلال المناورات خلال “أولتشي فريدوم شيلد” لهذا العام، مقارنة بـ 25 تدريبا خلال تدريبات “فريدوم شيلد” الربيعية لهذا العام، و13 تدريبا في “أولتشي فريدوم شيلد” العام الماضي.

وستشارك في التدريبات قوات الفضاء الأمريكية بالإضافة إلى أفراد الجيش والقوات البحرية والجوية وقوات مشاة البحرية التابعة للحلفاء، وفقا للقوات الأمريكية المتواجدة في كوريا الجنوبية.

وأطلق الجيش الأمريكي قوات الفضاء الأمريكية في كوريا في ديسمبر من العام الماضي، وهي أحد مكونات القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية.

وفي غضون ذلك، يعزز الجيش الكوري الجنوبي موقف الاستعداد ضد الأنشطة العسكرية المحتملة للشمال خلال فترة التدريبات مثل إطلاق صواريخ باليستية.

وتعتبر كوريا الشمالية هذه المناورات العسكرية لسيئول وواشنطن بأنها تدريب على غزوها، ودعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون مؤخرا إلى تعزيز جذري في قدرة البلاد على إنتاج الصواريخ والاستعدادات لطوارئ الحرب بطريقة هجومية.