صمود وانتصار

اللجنة العليا للانتخابات تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

الصمود|

نظمت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء، اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف .

وفي الفعالية ، أكد رئيس اللجنة، القاضي محمد عبد الله السالمي، أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي والتأسي بأخلاقه وسيرته العطرة، معتبرا ذكرى ميلاد رسول الله صلوات الله وسلامه عليه هي مناسبة جامعة لكل الشعوب الإسلامية.

وأشار القاضي السالمي إلى أن محمد صلى الله عليه وآله وسلم، كان الرحمة المهداة للعالمين وخاتم الأنبياء والمرسلين، لافتا إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة بما يليق بعظمة ومكانة الرسول الأعظم.

فيما استعرض نائب وزير الإرشاد لقطاع الحج والعمرة الشيخ فؤاد ناجي، الدلالات العظمية للاحتفال بذكرى المولد النبوي، ووجوب استلهام الدروس والعبر من صبر الرسول الكريم وجهاده في مواجهة التحديات.

وأوضح أن اليمنيين اعتادوا على الاحتفال بهذه المناسبة الدينية، تجسيداً لتمسكهم الوثيق بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بأخلاقهم، مؤكداً أن خلاص الأمة وعزتها يكمن في التمسك بنهج النبي الكريم.

وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس اللجنة العليا للانتخابات وأعضاء اللجنة ، اعتبر أمين عام اللجنة العليا للانتخابات، محمد الجلال، ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية للتزود بأخلاق ومكارم رسول الله وآل بيته، مشيرا إلى أن احتفالات اليمنيين بذكرى المولد النبوي هي ترسيخ لارتباطهم برسول الله وتأكيد على الصمود والثبات في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.

من جانبه استعرض عضو اللجنة العليا للانتخابات رئيس قطاع العلاقات الخارجية، القاضي محمد محمود بازي، محطات من سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام.

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر الحارث بن الفضل الشميري وفقرة إنشاديه لجمعية المنشدين اليمنيين.