صمود وانتصار

اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات العدو الصهيوني في عدة مناطق بالضفة والقدس

الصمود| القدس المحتلة

اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات العدو الصهيوني بالضفة الغربية والقدس المحتلتين الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، وتم استهداف آليات ومواقع عسكرية صهيونية بالزجاجات الحارقة والعبوات المتفجرة.

وأفادت وكالة شهاب الفلسطينية للأنباء اليوم، بأن مقاومين أطلقوا النار قرب حاجز “بيت إيل” شمال رام الله، بينما أطلقت قوات العدو قنابل مضيئة في المنطقة بعد عملية إطلاق نار بالمكان.

واقتحمت قوات العدو بلدة بيتونيا غرب رام الله، حيث اندلعت مواجهات تمكن الشبان خلالها من استهداف قوات العدو بوابل من الزجاجات الحارقة وعبوة متفجرة والحجارة، بالتزامن مع مواجهات بين الشباب الثائر وقوات العدو في حي عين منجد بمدينة رام الله.

في الخليل ألقى الشباب الثائر قنبلة محلية الصنع “كوع متفجر” صوب برجٍ لجيش العدو الصهيوني عند مدخل بلدة بيت أمر شمال المدينة.

كما اندلعت مواجهات مع قوات العدو التي اقتحمت بلدة جبل المكبر بالقدس، بأعداد كبيرة وتمركزت في حي المدارس.

وفي نابلس اعتقلت قوة صهيونية خاصة شاباً، بينما كان يتواجد بالقرب من سوق الخضار المركزي شرق مدينة نابلس وهو من سكان منطقة عسكر البلد بالمدينة.

وسبق أن اعتقلت قوات العدو الشاب محمد أبو شكة من طوباس على طريق المعرجات شمال أريحا، بدعوى محاولته تنفيذ عملية دهس.

واقتحم مستوطنون صهاينة الجهة الجنوبية في بلدة جلبون شرق جنين، بينما حاولوا الاعتداء على منازل المواطنين في بلدة قريوت جنوب نابلس ويقظة الأهالي حالت دون ذلك.

ورشق مستوطنون صهاينة مركبات المواطنين الفلسطينيين بالحجارة بالقرب من بلدة ترمسعيا قضاء رام الله، في وقت اقتحمت قوات العدو أطراف قرية برقة شمال غرب نابلس وأطلقت قنابل الغاز بكثافة ومنعت المواطنين من الخروج من القرية.