صمود وانتصار

مستشفى للعدو شمال فلسطين المحتلة يتعامل مع 160 جريحا وقتيلا جراء عمليات المقاومة اللبنانية

الصمود| بيروت

كشفت مصادر صهيونية، اليوم الثلاثاء، أن مشفى نهاريا في شمال فلسطين المحتلة يعلن تعامله مع ما يزيد عن 160 قتيلا وجريحاً منذ بداية الحرب بعد إصابتهم شمال فلسطين المحتلة.

وخلال العدوان الصهيوني على غزة الذي بدأ يوم السابع من أكتوبر الحالي، كثفت المقاومة الإسلامية في لبنان ـ حزب الله ـ من هجماتها على مواقع وتحصينات شمال فلسطين المحتلة على الحدود اللبنانية.

أعلن “حزب الله”، اليوم الأربعاء، استهداف مواقع صهيونية عسكرية شمال فلسطين بمختلف أنواع ‏الأسلحة الصاروخية والرشاشة وتحقيق إصابات مباشرة فيها.

وقال “حزب الله” في بيان له: “ردا على الاعتداءات الصهيونية بحق المدنيين اللبنانيين قامت ‏مجموعة ‏الشهيدين محمود بيز ومهدي عطوي في ‏المقاومة الإسلامية عصر اليوم بمهاجمة موقع ‏المالكية الصهيوني بمختلف أنواع ‏الأسلحة الصاروخية والرشاشة وتمت ‏إصابته بشكل مباشر ما أدى إلى إصابة عدد من الجنود وتدمير جزء ‏كبير من تجهيزاته الفنية”.

وأضاف في بيان آخر: “قامت مجموعة الشهيدين حسين كمال المصري وعلي يوسف علاء الدين في المقاومة الإسلامية باستهداف موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالقذائف الصاروخية والأسلحة المتنوعة من بينها سلاح 57 ملم، مما أدى إلى تحقيق إصابات مباشرة في الموقع”.

وأفادت المقاومة الإسلامية في لبنان في بيان منفصل بأن مجموعة الشهيدين حسين فصاعي وأحمد قصاص استهدفت موقع المطلة ‏بالأسلحة المناسبة، محققة إصابات مباشرة.

ووزع الإعلام الحربي لحزب الله، اليوم الأربعاء، مشاهد استهداف تجمع لجنود العدو الصهيوني في موقع راميا عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

وأعلن حزب الله، ظهر اليوم، عن استهداف مواقع صهيونية عدة ودبابة ميركافا، عند الحدود الجنوبية، مؤكدا تحقيق إصابات مؤكدة بين قتيل وجريح في صفوف الجيش العدو.

وأوضحت المقاومة أنّ مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا مركز تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي، ومنظومة مراقبة واستطلاع، في تلة ‏الطحيّات جنوبي المنارة، مشيراً أنّ استهداف قوات الاحتلال بالصواريخ الموجّهة أوقعت عدداً من الإصابات بين قتيل وجريح.

وسبق ذلك، أعلنت المقاومة الإسلامية في بيان، أنّ “مجموعة الشهيدين إبراهيم حبيب الدبق، وعلي عدنان شقير،  هاجمت مواقع جل العلّام، وثكنة زرعيت، وموقع البحري، الواقع مقابل رأس ‏الناقورة بالصواريخ الموجّهة والأسلحة المناسبة”.‏

وفي وقت سابق، أخلت سلطات العدو المستوطنات الواقعة على بعد 5 كم عن الحدود الشمالية مع لبنان، بعد قرار قبل أيام بإخلاء 28 مستوطنة تبعد 2 كم عن الحدود.

وأعلن “حزب الله” اللبناني استشهاد  5 مجاهدين من عناصره جراء اعتداءات صهيونية منذ بدء عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها حركة حماس في غزة.

وعادة ما يتكتم العدو الصهيوني عن خسائرة في العديد والعتاد جراء عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان، فيما يصعد من اعتداءاته بحق المناطق المدنية جنوب لبنان.