صمود وانتصار

تظاهرات حاشدة في الجزائر نُصرةً لغزة وتنديداً بالمجازر الصهيونية

الصمود| الجزائر

ضجت الشوارع الجزائرية بالفعاليات الجماهيرية الحاشدة نصرة لفلسطين المحتلة، وأبناء غزة، وتنديداً بالمجازر الصهيونية المستمرة منذ أيام.

وأفادت وسائل الإعلام الجزائرية بأن المتظاهرين المنددين بالعدوان على غزة، اجتمعوا أمام مقر الاتحاد العام للعمال الجزائريين في العاصمة الجزائرية.

وأوعزت وزارة الخارجية الجزائرية إلى كل السفارات، إلغاء مظاهر الاحتفال بثورة نوفمبر، وعلّق الاتحاد الجزائري لكرة القدم كل المنافسات الكروية تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

كذلك، تلقّى وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، صباح اليوم، اتصالاً هاتفياً من نظيره السوري، فيصل المقداد، وتباحث الطرفان مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في خضم العدوان الصهيوني على المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر.

وفي هذا الإطار، جدّد الوزيران التعبير عن إدانتهما الشديدة لهذا العدوان الغاشم، والمطالبة بإنهائه ومحاسبة العدو الصهيوني على الجرائم والمجازر التي ارتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

وشددا على أن جوهر التصعيد الأخير للأوضاع ولبّ الصراع برمّته يكمن في التنكّر للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأمس الأربعاء.. وجّه 16 حزباً ومنظمة نداءً إلى الشعب الجزائري بجميع فئاته إلى الخروج في مسيرات شعبية في كل ولايات الجزائر لنصرة فلسطين، بعد المجزرة المروّعة التي ارتكبها “جيش” العدو بحق المدنيين في مستشفى الأهالي المعمداني في غزة، والمجازر المستمرة بحق الفلسطينيين منذ أيام.