صمود وانتصار

المقاومة الفلسطينية تكبّد العدو قتلى وخسائر تتجاوز 70 مليار شيكل

الصمود| القدس المحتلة

تواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، معركة “طوفان الأقصى”، لليوم الـ18 على التوالي، مستهدفة مستوطنات العدو والمدن المُحتلة الرئيسية.

وأفادت وكالة القدس للأنباء مساء اليوم الثلاثاء، بأن ردًا على المجازر بحق المدنيين في القطاع، أعلنت المقاومة قصف “تل أبيب” ومستوطنات قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، ظهر اليوم، حيث دوّت صفارات الإنذار شمال شرق “تل أبيب” وفي قاعدة بالماخيم الجوية.

كما أطلقت المقاومة رشقة صواريخ ضخمة تجاه الوسط ومستوطنات شمال الضفة والرملة واللد وبن غريون.

وجددت المقاومة قصفها لبئر السبع المحتلة برشقة صاروخية، رداً على استهداف المدنيين.

واعترفت القناة 12 الصهيونية، بإطلاق صواريخ بشكل متتابع وعنيف من قطاع غزة تجاه المستوطنات الصهيونية.

في حين ذكرت القناة 14 الصهيونية، أنه أصيب عدد من المستوطنين بجروح وأصيب منزل بشكل مباشر في مستوطنة “الفي منشيه” قرب قلقيلية، بصاروخ أطلق من قطاع غزة.

وهرعت طواقم نجمة داود الحمراء الصهيونية إلى المناطق التي سقطت بها الصواريخ التي أطلقت من غزة، وفق صحيفة “يسرائيل هيوم.”

وضمن معركة “طوفان الأقصى”، قصفت “سرايا القدس” موقع “العين الثالثة” برشقة صاروخية.

ودوّت صفارات الإنذار، ظهر اليوم، في مستوطنات “نيريم”، والعين الثالثة بغلاف غزة وأسدود وبئر السبع.

كما أعلنت “كتائب القسام”، قصفها لمدينة بئر السبع المحتلة برشقة صاروخية رداً على استهداف المدنيين، إضافة لقصف تحشدات العدو قرب “مفكعيم” برشقة صاروخية.

وذكرت صحيفة هآرتس، اليوم، أن 23 مستوطنة وموقعًا عسكريًا للعدو تعرضوا لعمليات إطلاق نار وقذائف من لبنان، منذ بداية الحرب.

وعلى صعيد الخسائر الاقتصادية التي يتكبدها العدو نتيجة استمرار عدوانه على قطاع غزة، كشفت صحيفة “كلكليست” الصهيونية، تقديرات اقتصادية بإمكانية أن تكون الحرب الحالية التي يشنها الاحتلال على القطاع، الأكثر تكلفة منذ إقامة الكيان وفاتورتها ستتجاوز 70 مليار شيقل.

الجدير ذكره أن حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة، بلغت 5791 شهيدا منهم 2360 طفلا و1292 سيدة و295 مسنا إضافة لإصابة 16297 مواطنًا بجراح مختلفة، وفق معطيات لوزارة الصحة الفلسطينية.