صمود وانتصار

القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي بسوريا تتعرض لرشقة صاروخية

الصمود| دمشق

أعلن مصدر سوري، عن تعرّض القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي، في ريف دير الزور في سوريا، للقصف برشقة صاروخية.

وقال المصدر نفسه للميادين فجر اليوم الأربعاء: إنّ القصف أدّى إلى وقوع انفجارات عنيفة داخل القاعدة الأمريكية في حقل العمر.

ويوم الاثنين، أكّدت مصادر للميادين أنّ معبر القائم البوكمال الحدودي بين سوريا والعراق عاد إلى العمل بعد إزالة آثار القصف الأمريكي، الذي طاله فجر الإثنين، مع عودة لحركة المسافرين والتجارة، بعد أن نفذت طائرات حربية أمريكية عدواناً، استهدف مناطق في العمق السوري بموازاة الحدود العراقية- السورية.

وأفادت مصادر محلية، بإنّ القصف الأمريكي جاء “ردّاً على قصف الشاحنات بقصف القاعدة الأمريكية في حقل العمر في ريف دير الزور بـ15 صاروخاً”.

وقبل أيام، استهدفت المقاومة العراقية قـاعـدة الاحتلال الأمريكي في “مطار أبو حجر – خراب الجير” شمال شرق سوريا برشقة صاروخية.. مؤكّدةً إصابة أهدافها بصورة مباشرة.

وفي 29 أكتوبر، استهدفت المقاومة العراقية قاعدة حقل العمر النفطي في ريف دير الزور.. وسبق ذلك استهدافها قاعدة الشدادي الأمريكية أيضاً في سوريا عبر طائرات مسيّرة.. مؤكدةً أنّها أصابت أهدافها مباشرة.

واستهدفت المقاومة قاعدة “عين الأسد” عدة مرّات، واستهدفت قاعدة “حرير” المجاورة لمطار أربيل في كردستان العراق بطائرتين مسيرتين، كما استهدفت قاعدة التنف في سوريا.

وتستهدف المقاومة الإسلامية العراقية القواعد الأمريكية في العراق وسوريا، بالتزامن مع معركة “طوفان الأقصى”، المستمرة لليوم الـ25 على التوالي.

كذلك، استهدفت قوّات المقاومة العراقية خط الغاز الواصل بين حقل غاز “كونيكو” وبادية أبو خشب في ريف دير الزور في سوريا.