صمود وانتصار

بين الوضوح والغموض (كل الخيارات مفتوحة).. ماذا يريد “السيد حسن نصر الله” …. ؟

الصمود||تقرير|| محمد الجبلي

 

التهديدات الأمريكية لا تُخيفنا والأساطيل قد أعددنا لها عدتها – يجب أن تنتصر حماس وسنحتفل بانتصار غزة -سقف العدو أكبر من حجمه ومستوى وتيرة جبهة لبنان مرهون بحجم وحشية الكيان في غزة وسلوك العدو تجاه لبنان

الأمين المؤتمن ظهر إلى العلن بعد شهر من عملية طوفان الأقصى ومن عملياته المنكلة بالعدو الصهيوني شمال فلسطين المحتلة، والتي تمت بتضحيات استشهد فيها قرابة 57 شهيداً بما فيهم من سرايا القدس والقسام.
الجبهة اللبنانية – بحسب سيد المقاومة- ساهمت في تخفيف جزء كبير من القوات التي كانت ستسخر للهجوم على غزة، حيث سحبت ثلث الجيش الإسرائيلي إلى شمال فلسطين والحدود اللبنانية، عمليات المقاومة في لبنان نجحت في إجبار العدو على إخلاء 43 مستوطنة في شمال فلسطين.
سيد المقاومة في الخطاب الذي أنصت له الجميع بعد ترقب لأكثر من أسبوع أضاف إلى بحر الإرباك محيطاً من الألغاز التي تربك دوائر العدو، وهو بحاجة إلى وقت طويل لدراسة وقراءة الخطاب ومعرفة ماذا يريد نصر الله وبماذا يفكر..!
واضح جداً أن خطاب السيد حسن نصر الله، لم يكن تهديداً كما في السابق، فهو خطاب الواثق ويخفي تحته الكثير من الوسائل القاتلة لجيش العدو.. فعدم خوضه في التفاصيل يعني أن هناك عمليات على الأرض في انتظار الإشارة، وأن هناك تنسيقاً بين كافة المحاور لتناوب ضرب الأهداف.

 

– لسان العدو يقول ” يا ليته سكت ” إنه يمارس أقصى درجات الإرهاب النفسي بحق قادة الحرب من اليهود والغرب.
وسائل الإعلام الإسرائيلية قالت بالحرف الواحد ” جلوس كل “إسرائيل” مقابل التلفاز من أجل الاستماع إلى خطاب نصر الله هو بحدّ ذاته انتصار وبعد مهم بالحرب النفسية ”
خطاب السيد حسن نصر الله صوب ثلثه تقريباً على العدو الأمريكي الذي يقود العدوان على غزة.
يخاطب الأمين العام لحزب الله الدخيل الأمريكي بالقول: أقول للأمريكيين إنكم تستطيعون أن توقفوا العدوان على غزة لأنه عدوانكم.
ويضيف ” وصلتنا رسائل بأن أمريكا ستقصف إيران إذا واصلنا عملياتنا في الجنوب ” وردا على هذه التهديدات قال السيد حسن: هذه التهديدات لن تخيفنا ونقول لكم إن أساطيلكم التي تهددونا بها نحن مستعدون لها وقد اعدينا لها العدة.

– السهام الموجهة صوب الداخل الصهيوني.
قائد المقاومة وضع معادلة أمام العدو مفادها إذا تطاولتم في قصف المدنيين في قصف أيضاً المستوطنين.. مدني بمدني.
ثلث آخر من الخطاب توجه صوب الداخل الصهيوني وإلى قادة حربه، يقول السيد القائد ” عملياتنا تقول للعدو إنه سيرتكب أكبر حماقة في تاريخ وجوده إذا اعتدى على لبنان ” وهي أيضاً رسالة طمأنة للداخل اللبناني مفادها عززوا ثقتكم بالمقاومة فالمرحلة مختلفة وهي مرحلة كسب النقاط.
كما أن كل الاحتمالات مفتوحة، وأن حركة اليد على الزناد مرتبطة بما يحدث في غزة من جرائم وحشية وأيضاً بسلوك العدو تجاه لبنان.
وقال السيد حسن ” أقول بكل شفافية ووضوح وغموض أن كل الاحتمالات في جبهة لبنان مفتوحة وكل الخيارات مطروحة ويمكن أن نذهب إليها في أي وقت ويجب أن نكون جمعيا جاهزين لكل الاحتمالات القادمة “.
يؤكد قائد المقاومة لجمهور قادة الحرب بأن هذه القيادة تخدعكم لقد ارتكبت خطأ فادحا ” من أهم أخطاء حكومة العدو طرح أهداف عالية لا يمكنها تحقيقها مثل القضاء على حماس”

– الجبهة في عدة محاور
حرص السيد حسن نصر الله في خطابه الواضح الغامض على تذكير الأمريكيين بهزائمهم في المنطقة وقال لهم أن من هزموكم في لبنان بداية الثمانينات لايزالون على قيد الحياة ومعهم أبناؤهم وأحفادهم.
وحول تصريحات الأمريكيين بعدم رغبتهم في توسيع المواجهة قال لهم سيد المقاومة بأن الأمر سهل ” إذا كانت السياسية الأمريكية تنادي بمنع اتساع المواجهة في المنطقة، فطريقها ليس بتهديد المقاومين وإنما بوقف العدوان على غزة”.
سيد المقاومة وضع الأمريكيين في حالة الرجل والرجل الواقفة، فلم يكشف عما قد يحل بهم سوى تأكيده على بعض الهجمات المعلنة للقواعد في الشرق الأوسط.. كما هي عمليات المقاومة الإسلامية في العراق التي أعلنت عن بدء مرحلة جديدة من المعركة لن تنتهي إلا بخروج القوات الأمريكية من العراق.
إلى اليمن…
أشاد سيد المقاومة باليد والساعد اليمني الذي نفذ عدداً من الضربات على كيان العدو.. يقول وبكل ثقه بأن الصواريخ والمسيرات اليمنية التي يتحدثون عن اعتراضها ستصل إلى إيلات والقواعد الإسرائيلية هناك، فاليمنيون في مرحلة كشف نقاط الضعف لدى العدو ولم يبدأوا بالضربات الموجعة.
الأمين العام لحزب الله، يخاطب العرب ويقول، على الدول والحكومات العربية والإسلامية قطع العلاقات ووقف النفط والغاز والغذاء لإسرائيل.
فالكيان الذي نشأ عام 48م لولا تخلي العالم والعرب عن الشعب الفلسطيني، وقال ” جيش العدو لم يتقن سوى التردد والخوف والضعف وارتكاب المجازر طوال 75 عاما”
وشدد في نهاية الخطاب على ضرورة انتصار غزة، وخص بالذكر حركة حماس وقال” سنحتفل بانتصار المقاومة في غزة “.

 

– بعد الخطاب التاريخي
خرج وزير الحرب الإسرائيلي بتصريح وقح بل بتصريح مهزوم متراجعا عن السقف المعلن من الحرب قائلاً” لن نوافق على إطلاق النار في غزة دون عودة الأسرى ”
في الحقيقة ومن خلال مجرى المعركة باتت غزة محرقة للصهينة،يؤكد جيش العدو بأن سلاح جوه نفذ 150 طلعة جوية لنقل أكثر من 260 جريحاً في معارك غزة البرية. لكنه لم يكشف عن الأرقام الحقيقية لعدد قتلاه، إلا أن هذا العدد الكبير من الطلعات الجوية يؤكد أن الخسائر كبيرة وأن القتلى أضعاف ما أعلن عنهم 25 قتيلاً.
وسائل إعلام إسرائيلية قالت أن: المعادلة الرسمية والواضحة لحزب الله العمل بشكلٍ مُدروس وتصعيدٍ تدريجي، ولكنّه سيفعل كل شيء حتى لا تسقط حماس.

– ردود سريعة
عضو المجلس السياسي لحركة النجباء فراس الياسر في العراق: نقول للسيد نصر الله نحن عند إشارتكم لأيّ تطور وعازمون على مواجهة المحتل ولدينا مفاجآت.
عضو المكتب السياسي لأنصار الله عبدالوهاب المحبشي أعتبر حضور اليمن في هذه المعركة شرفاً متقدماً، كما أكد قائلاً ” تلقينا التهديدات نفسها التي أعلن عنها السيد نصر الله والجواب هو قول واحد وهو أننا أعددنا العدة.

– استمرار العدو في الوحشية وارتكاب المجازر في غزة يعني أنه لم يفهم ولم يقرأ أو يكتشف ما يخفيه خطاب نصر الله.
قائد حزب الله والمقاومة في لبنان حذر العدو من التمادي في الجرائم قائلاً ” الجرائم في غزة ستجعلنا أكثر قناعة بوجوب القتال والمواجهة مهما كانت التهديدات والضغوط”.
يعاود تجاوز الخطوط الحمراء ويقصف المستشفيات وحتى قوافل الإسعاف ومدارس إيواء النازحين.
مجزرة جديدة ارتكبها العدو في بوابه مستشفى الشفاء الطبي، تفيد الأرقام الأولية باستشهاد أكثر من 60 نصفهم من الأطفال.
حركة حماس حملت أمريكا والعواصم الغربية مجازر الاحتلال.

– الواضح في خطاب السيد حسن هو واضح توسيع المواجهة مرهون باستمرار الجرائم والمذابح في غزة.
الغامض في الخطاب هو كيفية تحقيق الانتصار وما هي وسائل الضغط التي تحتفظ بها المقاومة لمنع انتصار كيان العدو المجرم، كما أن الغموض هو في أن كل الخيارات مفتوحة وأن مصير الصهاينة لا أحد يستطيع أن يتنبئ به إلا صاحب الضربة القاضية، فليعش الداخل تحت الموت إلى أجل غير مسمى، واذا أراد أن يستأنف بعضاً من أدوار الحياة اليومية فليضغط على قادة الحرب بإيقاف العدوان فوراً.