صمود وانتصار

سوريا: التهديد باستخدام النووي في غزة دليل جديد على الوحشية الصهيونية

الصمود| دمشق

اعتبر مصدرٌ رسمي في وزارة الخارجية السورية اليوم الأحد، أنّ تصريحات “أحد إرهابيي حكومة الكيان الغاصب، بضرب أبناء غزة بالسلاح الذّري، هو دليل جديد على “إرهاب الدولة” الذي يمارسه هذا الكيان، وعنصريته الوحشية المتطرفة”.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن المصدر، قوله: إنّ التصريحات تأتي في ظل المجازر وحرب الإبادة التي يرتكبها كيان العدو ضد الشعب الفلسطيني.

وأضاف المصدر: إنّ هذه التصريحات تؤكّد على ما دأبت إليه “إسرائيل” على إخفائه حول “حقيقة امتلاكها لهذا السلاح خارج أنظمة الرقابة الدولية”.

ولفت إلى الدعم الذي يتلقاه كيان العدو من حلفائه في الإدارة الأمريكية والغرب الاستعماري، وأنّ الأمر “يشكل تهديداً جدياً للأمن والاستقرار وحياة شعوب المنطقة”.

وأكّدت الخارجية إدانة سوريا “بأشد العبارات هذه المواقف لمسؤولي كيان الاحتلال”.. داعية “المجتمع الدولي والوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى اتخاذ كل الإجراءات، والاضطلاع بمسؤولياتها للكشف عن البرنامج النووي الصهيوني، وإخضاع هذا الكيان المارق إلى برنامج الضمانات الشاملة، وأنظمة الرقابة على المنشآت والبرامج النووية”.

ويأتي بيان الخارجية السورية تعليقاً على تصريحات الوزير الصهيوني المتطرف، عميحاي إلياهو، الذي اقترح إلقاء قنبلة ذرية على غزّة ومحوها، وإعادة إقامة المستوطنات الصهيونية في القطاع.