صمود وانتصار

السيد الخامنئي يؤكد ضرورة زيادة الضغط السياسي على أمريكا والكيان الصهيوني

الصمود| طهران

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، اليوم الاثنين، ضرورة زيادة الضغط السياسي على أمريكا والكيان الصهيوني.

وأفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية بأن السيد  الخامنئي، أكد خلال استقبل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ضرورة زيادة الضغط السياسي في العالم الإسلامي على أمريكا والكيان الصهيوني لوقف قتل أهل غزة.

وقال السيد الخامنئي إن: العراق، كدولة مهمة في المنطقة، يمكن أن يلعب دوراً مميزاً في هذا المجال ويخلق خطاً جديداً في العالم العربي والعالم الإسلامي.

وأشار إلى الوضع المؤسف في غزة وجرح مشاعر كل الأحرار من هذه الجرائم والفظائع، قائلا: “منذ الأيام الأولى لهجمات الكيان الصهيوني، كل الدلائل تشير إلى تدخل الأمريكيين المباشر في إدارة هذه الحرب، ومهما حدث في هذه الحرب، فإن أسباب الدور المباشر لأمريكا في توجيه جرائم الكيان الصهيوني أصبحت أقوى وأكثر وضوحاً”.

وأضاف قائد الثورة الإسلامية: إذا لم يكن هناك مساعدات عسكرية وسياسية أمريكية فلن يتمكن الكيان الصهيوني من الاستمرار.

وتابع: الأمريكيون شركاء مع الصهاينة في جرائم غزة، مضيفا “رغم كل عمليات القتل التي تنفذ في غزة، فإن الكيان الصهيوني فشل حتى الآن فشلا حقيقيا في هذا الأمر لأنه لم يتمكن من استعادة سمعته المفقودة ولن يتمكن من ذلك في المستقبل”.

وشدد قائد الثورة الإسلامية في إيران على ضرورة بذل الجهود الشاملة لزيادة الضغط السياسي على أمريكا والكيان الصهيوني من أجل وقف القصف في غزة وقال: يمكن للجمهورية الإسلامية الإيرانية والعراق أن يلعبا دورا وتأثيرا في هذا المجال من خلال التنسيق فيما بينهم.