صمود وانتصار

كمين محكم يحصد أرواح أكثر من 20 جندي إسرائيلي في غزة ومراسل قناة “فوكس نيوز” الأمريكية يكشف التفاصيل

كمين محكم يحصد أرواح أكثر من 20 جندي إسرائيلي في غزة ومراسل قناة “فوكس نيوز” الأمريكية يكشف التفاصيل

الصمود| غزة

اعترف جيش العدو الصهيوني بأن عدد جنوده الذين قتلوا منذ بدء عملية طوفان الأقصى إلى 7 أكتوبر الماضي وأصبح 347 جنديا.

وأعلن الناطق باسم “الجيش” الصهيوني مقتل رقيب أول إسرائيلي، أمس الأحد، في معركة شمالي قطاع غزة، فيما أفاد الإعلام الإسرائيلي بتعرّض جندي من الكتيبة 202 “لواء المظليين”، لإصابة حرجة أمس، وذلك خلال اشتباك مع مقاومين في القطاع.

وفي مقابل اعتراف جيش العدو بمصرع جندي صهيوني واحد أمس، أكد مراسل قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، تراي يينغست، الذي يرافق القوات الصهيونية المتوغلة باتجاه قطاع غزة عن مقتل أكثر من 20 جنديا إسرائيليا في كمين فلسطيني في القطاع.

وأشار المراسل الأمريكي إلى أن الاشتباكات وقعت خلال محاولة قوات العدو التوجه من الشرق نحو الساحل لفصل شمال قطاع غزة عن جنوبه وسط قطاع غزة.

ومطلع الشهر الحالي، ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أنّ عدد قتلى قوات العدو، منذ بدء المعارك البرية في غزة، “يُقارب ربع الحصيلة الإجمالية في الحرب التي شنّتها كيان العدو على غزّة عام 2014″، والتي استمرّت شهراً ونصف شهر.

يأتي ذلك بينما تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية استهدافها الحشود العسكرية للعدو، بينما يتحدث الإعلام الإسرائيلي عن خشيته مما ينتظره في الأيام المقبلة، مع محاولاته التقدّم في قطاع غزة، بحيث يشتبك المقاومون مع القوات المتوغلة من مسافة صفر.

وفي مقابل الخسائر التي تتكبدها قوات العدو يعمد الكيان إلى ارتكاب المجازر بحق المدنيين الفلسطينيين في غزة، والتي راح ضحيتها حتى يوم أمس 9770 شهيدا من بينهم 4800 طفلا و2550 نساء، بالإضافة إلى 24808 جريحا، و2660 مفقودا، بينهم 1270 طفلا.