صمود وانتصار

شاهد.. أسيرة إسرائيلية توجه صفعة لـ”نتنياهو” مطالبة إياه بـ”ترك الحكومة والذهاب إلى البيت” (فيديو)

شاهد.. أسيرة إسرائيلية توجه صفعة لـ”نتنياهو” مطالبة إياه بـ”ترك الحكومة والذهاب إلى البيت” (فيديو)

الصمود|

نشرت سرايا القدس، مقطعاً مصوراً لأسيران اثنان، تحدثا فيه عن ظروف أسرهما في قطاع غزة، واتهما نتنياهو بالتخلي عنهما، مطالبين بالعمل على الإفراج عنهما في أقرب وقت.

وبحسب المقطع المرئي، قالت الأسيرة الإسرائيلية حنا كاتسير، إنها موجودة في مكان ليس مكانها، محملة نتنياهو مسؤولية “كل هذه الفوضى التي حصلت ومسؤولية حياة الأسرى في غزة”.

وأضافت أن نتنياهو “دمر كل شيء جميل واستهدف الناس وقام بتعذيبهم، كما أنه قتل الأطفال”.

وأشارت إلى أن “نتنياهو ارتكب أخطاء فادحة، وتسبب بالأذى للمجتمع الإسرائيلي”، مطالبة إياه بـ”ترك الحكومة والذهاب إلى البيت”.

وفيما يخص ظروف اعتقال الأسرى، قالت الأسيرة إن مقاومي الجهاد “فعلوا كل شيء من أجل أن يبقى الأسرى الإسرائيليين أحياء”، مضيفةً أن “كل شيء كان جيداً، وتمت معاملتهم بكل احترام من الناحية الصحية وغيرها”.

من جهته، قال الأسير ياغيل يعقوب، إنّ نتنياهو يتسبب بمقتل الأطفال بالإضافة إلى الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة، وهو يعرّض حياتهم للخطر وللمشقة بقطعه الماء والكهرباء عن قطاع غزة.

ولفت إلى أنّ مقاومي سرايا القدس حرصوا على حياة الأسرى واهتموا بأدق التفاصيل الخاصة بهم.

وسبق أن أعلنت سرايا القدس، أنها تحتفظ بأكثر من 30 أسيراً إسرائيلياً، في قطاع غزة، أسرتهم خلال عملية طوفان الأقصى في الـ7 أكتوبر، لافتة إلى أن الإفراج عنهم سيكون مقابل تحرير “كل الأسرى الفلسطينيين”.

وفي وقت سابق، أعلن الناطق العسكري باسم سرايا القدس، أبو حمزة، في كلمة له، “إخلاء مسؤولية المقاومة تجاه أسرى العدو في ظل القصف الهمجي على كل شبر في غزة”، مؤكداً استعداد المقاومة للإفراج عن الأسيرة حنا كاستير والأسير ياغيل يعقوب “لأسباب إنسانية وصحية”.