صمود وانتصار

لهذا السبب الصادم .. استضافة أي قمم او اجتماعات عربية او دولية حول غزة حصريا على هذه الدول فقط (فيديو+تفاصيل)

لهذا السبب الصادم .. استضافة أي قمم او اجتماعات عربية او دولية حول غزة حصريا على هذه الدول فقط (فيديو+تفاصيل)

الصمود|خاص|

كشف اعلام العدو الاسرائيلي، عن اسباب فشل اية قمم او لقاءات او اجتماعات عربية او اسلامية او دولية حول حسم وقف العدوان على غزة او الخروج بموقف يوقف مجازر وجرائم العدو الاسرائيلي بحق قطاع غزة.

وتداول ناشطون على شبكة التواصل الاجتماعي مقطع فيديو نقلا عن وسائل اعلام للعدو الاسرائيلي وتحليلات لمخرجات القمة العربية والاسلامية التي عقدت مؤخرا في الرياض، وعدم تحقيقها لاي نتائج لوقف العدوان على غزة وادخال المساعدات الانسانية.

وأكد اعلام العدو الاسرائيلي بأن #القمة_العربية_الإسلامية لم تخرج بأي إجراء عقابي ضد #اسرائيل، وأن استضافة #السعودية للقمة جاء من أجل السيطرة على بيانها الختامي والحفاظ على قنوات التطبيع بين الرياض وتل أبيب.

هذا ويأتي فشل القمة العربية الاسلامية في الرياض بعد فشل انعقاد مؤتمر دولي سابق في القاهرة، استضافته مصر في الاسبوع الاول لانطلاق عملية طوفان الاقصى.

المؤتمر الدولي لم تستطع الدول العربية والاسلامية المشاركة صياغة بيان ختامي عنه، يتضمن المطالبة بوقف العدوان على غزة، وايقاف المجازر والجرائم التي ترتكبها العدو الاسرائيلي بحق اطفال والنساء قطاع غزة وسرعة فتح المعابر لدخول المساعدات.

الجدير ذكره أن السعودية قد افشلت عقد قمة اسلامية كانت ستعقد بالتوازي مع عقد قمة عربية استثنائية كانت ستعقد حول غزة، حيث تمكنت الرياض من سحب الكل إلى اراضيها وعقد قمة عربية اسلامية، غاب عنها أي مخرجات في اتخاذ موقف عملي لادانة جرائم العدو الاسرائيلي في غزة وإيقاف العدوان بشكل فوري، والخروج بسلسلة من الإجراءات العقابية ضدو العدو الصيهوني واجباره على ايقاف جرائمه بحق قطات غزة.