صمود وانتصار

الميادين: استهداف قاعدة الشدادي الأمريكية جرى من داخل مناطق سيطرة “قسد”

الصمود| دمشق

أفادت الميادين نقلا عن مصادر موثوقة، بأنّ “مجموعةً من القوات الأمريكية الحاضرة داخل قاعدة الشدادي (جنوب مدينة الحسكة في سوريا) بالشراكة مع قسد عثرت خلال تمشيطها محيط القاعدة على منصّة إطلاق صواريخ، وذلك بعد يومٍ واحد من إعلان المقاومة الإسلامية في العراق استهداف قاعدة الشدادي بصليةِ صواريخ وصلت إلى أهدافها”.

وأوضحت المصادر أنّ “العثور على منصّة إطلاق صواريخ داخل مناطق نفوذ الاحتلال الأمريكي الخاضعة لسيطرة قسد تعني نجاح المقاومة في إنشاء نشاط عسكري داخل مناطق نفوذ (القوات الأمريكية)”.

ولفتت المصادر إلى أنّ “المقاومة باتت قادرة على استهداف القواعد الأمريكية من مسافةٍ قريبة، الأمر الذي يُعدّ نجاحاً ميدانياً جديداً لها”.. مشيرةً إلى أنّ “هذه الخطوة ستُربك القوات الأمريكية لكونها تستهدف من داخل مناطق سيطرة قسد للمرة الأولى”.

واستهدفت المقاومة الإسلامية في العراق، ظهر أمس، القاعدة الأمريكية في مدينة الشدادي بصواريخ عدّة سقطت معظمها داخل القاعدة، من دون معرفة النتائج.

وكشف مصدرٌ عسكري أمريكي، اليوم الثلاثاء، أنّ “القواعد الأمريكية في سوريا والعراق تعرّضت للاستهداف 92 مرّة على الأقل منذ 17 أكتوبر الماضي، وذلك بعد إعلان المقاومة الإسلامية في العراق القواعد الأمريكية في سوريا والعراق هدفاً لها، لحين وقف العدوان الصهيوني المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية على أهالي قطاع غزة.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أنّ وتيرة الهجمات ضد الجيش الأمريكي في العراق وسوريا ارتفعت في الأسابيع الثلاثة الأخيرة بنسبة 45 في المائة.