صمود وانتصار

هكذا تعامل الحرس الثوري الإيراني مع حاملة الطائرات الأمريكية أثناء عبورها مضيق هرمز (تفاصيل)

هكذا تعامل الحرس الثوري الإيراني مع حاملة الطائرات الأمريكية أثناء عبورها مضيق هرمز (تفاصيل)

الصمود| طهران

 أعلن قائد القوات البحرية للحرس الثوري الإيراني العميد علي رضا تنكسيري، اليوم الجمعة، أن حاملة الطائرات الأمريكية “ايزنهاور” غادرت مياه الخليج ومضيق هرمز بعد أن كانت تحت المراقبة الشاملة واجابت على جميع الأسئلة والمعلومات التي طلبها مقر الإشراف على مضيق هرمز التابع للقوات البحرية للحرس الثوري.

ووفق وكالة “فارس” قال العميد تنكسيري: إن هذه الحاملة للطائرات والمجموعة البحرية المرافقة لها مكثت أقل من 20 يوما في الخليج وخلال هذه الفترة كانت تحت الإشراف الاستخباري للقوات البحرية للحرس الثوري.

وأضاف أن تواجدها (حاملة الطائرات) كان لمجرد الدعاية ودون وجود أي قيمة عملياتية لأن مجاهدي القوات البحرية للحرس الثوري راقبوا بيقظة وبشكل يومي وفي كل لحظة تحرك هذه المجموعة البحرية على سطح المياه وفوقه وتحت سطح المياه.

وتابع الأدميرال تنكسيري أن هذه السفن الحربية أجابت حين دخولها وخروجها عبر مضيق هرمز، على كافة الأسئلة والمعلومات التي طلبها مقر المراقبة البحرية في مضيق هرمز والتابعة للقوات البحرية للحرس الثوري وخضعت لكافة إجراءات السيطرة والمراقبة التي طلبتها قواتنا.

وأردف أن تواجد حاملة الطائرات الأمريكية في الأوضاع الراهنة في المنطقة كان لمجرد الدعاية وهو بمثابة التنفس الاصطناعي لتواجدهم الظالم والجائر في المنطقة.