صمود وانتصار

بالتزامن مع التحشيدات العسكرية بالقرب من السواحل اليمنية.. قيادي في أنصار الله من على قناة الجزيرة يحذر من حرب دولية إذا حدث هذا الأمر (تفاصيل)

بالتزامن مع التحشيدات العسكرية بالقرب من السواحل اليمنية.. قيادي في أنصار الله من على قناة الجزيرة يحذر من حرب دولية إذا حدث هذا الأمر (تفاصيل)

الصمود|

أكد الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبدالسلام ، اليوم الثلاثاء، أن التحالف الذي أعلنه الأمريكيون من “تل أبيب” لن يؤثر على عملياتنا في البحر الأحمر.. موضحا أن أي عمليات مباشرة ضد اليمن ستوسع المعركة وتجعلها حربا إقليمية ودولية لا يتوقعون آثارها الكارثية.

وأوضح محمد عبدالسلام في تصريح لقناة الجزيرة أن التحالف المُعلن من “تل أبيب” هدفه حماية “إسرائيل” وليس الملاحة الدولية في البحر الأحمر.. مشيرا إلى أنه ومنذ اليوم الأول لبدء عملياتنا في البحر الأحمر تتواجد فرقاطات فرنسية وأمريكية وبريطانية تحاول إسقاط طائراتنا وصواريخنا.

وقال عبدالسلام: قلنا لشركات الملاحة الدولية لا داعي لإيقاف الملاحة في البحرين العربي والأحمر ونشيد بالشركات التي أعلنت وقف الملاحة إلى موانئ كيان العدو.. موضحا أن وقف الملاحة في البحرين العربي والأحمر بشكل كلي هي محاولة ضغط أمريكية وغربية للمشاركة في تحالف حماية “إسرائيل”.

وأكد أن السفن تمر يوميا في باب المندب ولا أحد يستهدفها وعملياتنا تستهدف فقط السفن المتجهة إلى كيان العدو والمرتبطة به.. لافتا إلى أن موقف الدول المطلة على البحر الأحمر موقف جيد ونحن نتمنى منها أن تستمر في هذا الموقف ونحن لن نوقف عملياتنا.

وأضاف عبدالسلام”: من يجب أن يتوجه إليه اللوم والضغط هم أمريكا و”إسرائيل” لوقف العدوان على قطاع غزة وهذا مطلب إنساني تقف إلى جانبه أغلب دول العالم”.

وكشف أن هناك تواصل مع الولايات المتحدة عبر الإخوة في سلطنة عمان .. موضحا  أن عملياتنا هي من أجل إدخال الغذاء والدواء إلى غزة.. مؤكدا أن عملياتنا مستمرة حتى تدخل المساعدات إلى شمال وجنوب قطاع غزة بشكل كافٍ وحتى نتأكد من هذا الأمر من أبناء فلسطين.

وجدد عبدالسلام التأكيد على موقفنا بأننا لن نسمح لأي شركة ملاحة بالمرور عبر البحر الأحمر إلى كيان العدو وقطاع غزة محاصر.. موضحا أن السفن التي تعود ملكيتها كليا أو جزئيا إلى كيان العدو سيستمر استهدافها حتى نهاية العدوان، وكذلك عمليات القوة الصاروخية والطيران المسير.

وتابع قائلا”: نتواصل مع الشركات الملاحية ونطلب منهم فتح معرّفات التواصل البحرية المعروفة والاستجابة للنداءات اليمنية والإجابة عن بعض الاستفسارات”.. مؤكدا أن العمليات البحرية دقيقة بنسبة 95% وحتى الآن لم تنفِ أي سفينة مستهدفة علاقتها بكيان العدو ونحن نقدم ما لدينا من أدلة.

وأوضح أن الإسرائيليين اعتمدوا التمويه وحاولوا الذهاب إلى موانئ أخرى وأن يعملوا عبر شركات أخرى وقواتنا تحاول كشف هذه الألاعيب، وإذا لم تدخل المساعدات إلى غزة ولم يتوقف العدوان والحصار عنها فعملياتنا مستمرة وقد تصبح بوتيرة أعلى وبكل الوسائل الممكنة.

وأكد أن العمليات البحرية ستسمر على قدم وساق، وربما لا تمر 12 ساعة دون أن تكون هناك عملية ضد سفن العدو.. موضحا ان هناك تواصل مع الإخوة الفلسطينيين لوضعهم في صورة نقاشاتنا مع الدول الأخرى.

وقال عبدالسلام: اليمن تحمل العبء الأخلاقي من واقع إنساني وديني ومبدئي وندرك عواقب ما نقوم به نصرة لإخواننا الفلسطينيين المظلومين و موقفنا هو أقل واجب يمكن تقديمه لإخواننا الفلسطينيين ونتمنى من الشعوب العربية والإسلامية الوقوف معنا في وجه الصلف الإسرائيلي.