صمود وانتصار

بعد إعلان أمريكا سحب بارجاتها إلى البحر الأبيض المتوسط.. الحوثي يوجه دعوة عاجلة للدول المطلة على المتوسط لفعل هذا الأمر الهام (تفاصيل)

بعد إعلان أمريكا سحب بارجاتها إلى البحر الأبيض المتوسط.. الحوثي يوجه دعوة عاجلة للدول المطلة على المتوسط لفعل هذا الأمر الهام (تفاصيل)

الصمود|

دعا عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، الدول المطلة على حوض البحر الأبيض المتوسط إلى إيقاف السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى موانئ الأراضي الفلسطينية المحتلة نصرةً لغزة.

وقال محمد علي الحوثي في تغريدة له على منصة(إكس):” اليوم أقول وبعد إعلان أمريكا سحب بارجاتها إلى البحر الأبيض المتوسط

أن على الأخوة المطلين على حوض الأبيض المتوسط نصرة غزة من خلال والتحرك لإيقاف العدوان على غزة وفك الحصار عنها لإدخال الغذاء والدواء والمشتقات من خلال خطوة عملية تتمثل في إيقاف السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى موانئ الأراضي الفلسطينية المحتلة، كون الكيان الصهيوني أرتكب ومستمر في ارتكاب جرائم إبادة وجرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب وحصار يجوع غزة وهم بهذه الخطوة التي تندرج تحت نظرية التدابير المضادة بحسب القانون الدولي”.

وأكد الحوثي أنه: “لا يمكن لأحد المساس ب تركيا أو مصر أو أي من الدول المشاركة لهم في المنع حتى توقف العدوان الإسرائيلي الأمريكي على غزة وفك الحصار ولا يستطيع حتى مجلس الامن أو غيره فرض أي عقوبات عليهم”.

وأضاف الحوثي: ” إذا كان هناك قلق من القانون الدولي في نظرهم وستكون مصر وتركيا  بهذه الخطوة قد نصروا الأخوة في فلسطين ونالوا شرف الموقف، وأي خبير في القانون سيفتيهم بذلك، ناهيكم عن الشرعية الإسلامية التي توجب رفض الظلم”.