صمود وانتصار

شاهد.. استهداف طائرة للعدو وتدمير 5 آليات ومصرع أكثر من 15 ضابط وجندي من قواته (فيديو)

الصمود| غزة

تمكنت كتائب المقاومة الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، خلال الـ 48 من استهداف إحدى طائرات لكيان العدو الإسرائيلي وتدمير 5 آليات، ووقوع أكثر من 15 ضابط وجندي من قواته بين قتيل وجريح.

وأصدر المتحدث باسم “قوات الشهيد عمر القاسم” القائد أبو خالد، بياناً عسكرياً، جاء فيه، أنّ “المجاهدين استهدفوا إحدى الطائرات الحربية للعدو الإسرائيلي، في أجواء تل الهوى، جنوب غرب قطاع غزة، اثناء قصفها المنازل الآمنة ومراكز الإيواء”.

وأضاف أنّ مجاهدي الوحدة المدفعية استهدفوا تجمعاً للآليات العسكرية في محيط موقع (ملكة) العسكري شرقي حي الزيتون في مدينة غزة، بعدد من قذائف الهاون عيار (120).

وفي السياق أكد البيان أ، “قوات الشهيد القاسم واصلت تصدّيها لقوات العدو في المنطقة الوسطى من خان يونس جنوبي القطاع، ونجحت خلالها في استهداف آليات العدو وجنوده، وقصفه بالهاونات من العيار الثقيل، وأوقعت في صفوفه خسائر فادحة في الآليات والأفراد”.

وتابع البيان أنّ “مجاهدي القوات تمكنوا من استهداف إحدى آليات العدو في محور المغراقة، جنوبي غزة، بقذيفة (تاندوم)، وأصابتها إصابة مباشرة، وأوقعت من فيها بين قتيل وجريح”،

كما “خاضت قوات القسام معارك ضارية مع قوات العدو في محور المحطة شرق خان يونس، ونجحت في إطلاق قذيفة مضادة للدروع من نوع (آر بي جي) على إحدى آليات العدو، وأصابتها إصابة مباشرة، وأوقعت من فيها بين قتيل وجريح”.

واستهدف “المجاهدون إحدى آليات العدو المتقدمة، بقذيفة مضادة للدروع من نوع (آر بي جي)، وأصابوها مباشرةً”.

وفق بيان كتائب المقاومة الوطنية تمكن المجاهدون من تفجير عبوة شديدة الانفجار في إحدى آليات العدو”، في محور جورة اللوت، البطن السمين في خان يونس.

بدورها، عرضت سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم، مشاهد من عملية قنص جندي صهيوني وسط مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

وكانت المقاومة الفلسطينية، أعلنت استهداف مدينة أسدود بالصواريخ، وقوّات العدو الإسرائيلي في مختلف محاور القتال التي يُحاول التقدّم من خلالها في قطاع غزّة.

وأقرّ “الجيش” العدو الإسرائيلي، تحت بند سمح بالنشر، أمس، بمقتل رقيب احتياط جديد في المعارك البرية في قطاع غزة، مع تواصل المقاومة الفلسطينية اشتباكها وتصديها للقوات المتوغِلة في أكثر من محور.

وبحسب اعتراف العدو ارتفعت حصيلة قتلى جنود العدو الإسرائيلي نتيجة المواجهات مع المقاومة الفلسطينية في غزة إلى 189 منذ بداية التوغل البري، وإلى 522 منذ 7 أكتوبر.