صمود وانتصار

وزارة الأمن الإيرانية تعلن مقتل إرهابيين واعتقال عدد اخر من قيادات داعش

الصمود| طهران

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية، اليوم الجمعة في بيان، مقتل إرهابيين اثنين في اشتباك مسلح واعتقال عدد اخر من قيادات داعش ممن شاركوا في الحادث الإرهابي في كرمان.

وقالت وزارة الأمن في بيان: في اعقاب الكارثة الأليمة التي وقعت في مراسم الذكرى السنوية للقائد الكبير للنضال ضد الإرهاب التكفيري الشهيد الفريق قاسم سليماني (ره) في كرمان واستمرارا لجمع المعلومات والتدابير الامنية في داخل البلاد وخارجها، تم الحصول على معطيات لافتة من الطبقات الضالعة في تصميم وتنفيذ تلك العملية الإرهابية. وفي اعقاب ذلك، تم تحديد واعتقال عدد اخر من العناصر المرتبطة بهذه الواقعة، على مستوى بعض متزعمي تنظيم داعش وصولا الى العناصر العملانية ومن رعايا عدة دول، ونقلهم الى معتقلات البلاد.
وأشارت وزارة الامن الى استمرار العمليات الهجومية والدفاعية والتواجد الفاعل لقوات الامن في البيئات الهدف.
وأضافت، ان إرهابيين اثنين تكفيريين كانا قد دخلا البلاد بعد أيام من حادث كرمان الاجرامي بهدف تنفيذ عملية مجددا، لقيا حتفهما على اثر التدابير الذكية لقوات الامن وخلال اشتباك متبادل. وتم خلال هذه العملية احباط سيناريو من مرحلتين وخطيرين لمهاجمة احد مراكز الشرطة وبالتالي لقي هذين الإرهابيين التكفيريين وهما من الرعايا الأجانب حتفهما.
وتابع البيان انه تم ضبط كشف وضبط ما يلي: قنبلتين يدويتي الصنع بوزن 20 كغ، صاعق تفجير كهربائي عدد عشرة ، صاعق تفجير بسيط عدد أربعة رشاش إم بي اربعة امريكي مع ثمانية عدد مخزن طلقات و 278 طلقة، رشاش كلاشينكوف مع خمسة مخازن طلقات و 181 طلقة، سبعة رمانات يدوية، منظار عادي عدد اثنين ومنظار رؤية ليلي وجهازين لاسلكيين، جهاز تحكم عدد ثلاثة وكميات لافتة من التجهيزات الأخرى.
وأكدت وزارة الامن انه تم اعتقال احد متزعمي أو ما يسمى “امراء” داعش ويدعى “محمد عمران تنوير” بالاسم المستعار “ابو عمران”. وكان من امراء ما يسمى داعش ولاية خراسان. والمذكور هو متخصص صناعة القنابل ومن المرتبطين بـ “عبد الله تاجيكي”. وكان محمد عمران تنوير قد التحق بداعش قبل نحو ثمانية سنوات، وتواجد في عدد من دول المنطقة. والتحقيقات مستمرة معه.
وأضافت انه تم أيضا القبض على احد ما يسمى امراء داعش ويدعى “مهتاب” وهو من العوامل المرتبطين بـ عبد الله تاجيكي وكان دخل الى البلاد تحت غطاء العمالة. ويخضع للتحقيق.
وتابعت انه تم تحديد واعتقال إرهابي اخر من متزعمي ما يسمى داعش خراسان مع اربعة اشخاص من أعضاء فريقه. وكان تلقى تدريبا وملما بالكامل بأساليب الامن الوقائي والطرق الأمنية وهو عنصر الارتباط الرئيسي لـ “عبد الحكيم توحيدي” قائد عمليات التنظيم الإرهابي والذي لعب دور عنصر التواصل لمتزعم المذكور مع العناصر الموفدة الى ايران.
ومضت وزارة الامن في بيانها تقول انه تم تحديد واعتقال احد الإرهابيين الذي كان ينوي تنفيذ عمليات إرهابية في أحد الاضرحة المقدسة في ضواحي مدينة مشهد المقدسة. وتظهر التحريات الأولية بانه تعرف على تنظيم داعش الأمريكي الصنع عن طريق الفضاء الافتراضي وانضم اليه. وتم كشف أسلحة من هذا الشخص وهو يخضع للتحقيق.
وأضاف البيان انه تم تحديد وتعقب احد متزعمي تنظيم داعش الصهيوني ويدعى “محمد عادل عارف” المعروف بـ “عادل بنجشيري” اذ تفيد اخر المعطيات انه دخل منطقة في غرب طهران.

وتابع البيان ان هذا الإرهابي من المرتبطين مباشرة بـ عبد الحكيم توحيدي (قائد عمليات داعش الإرهابية) وكان في السابق اعتقل بتهمة تصميم عملية انتحارية في جامعة كابل، وافرج من سجن بغرام بعد سنة واحدة ولجا مجددا الى الاعمال الاجرامية. وتم لحد الان تحديد واعتقال عدد من العناصر المحيطين به من أعضاء داعش لكن محمد عادل عارف (عادل بنجشيري) ما زال متواريا عن الأنظار لكنه يتم تعقبه وملاحقته.