صمود وانتصار

استهداف القاعدة الأمريكية في حقل “كونيكو” للغاز تزامناً مع العدوان على سوريا

الصمود| دمشق

أفادت مصادر سورية صباح اليوم السبت، بأن قصف صاروخي استهدف القاعدة الأمريكية في حقل كونيكو للغاز شرق محافظة دير الزور شمال شرق سوريا، بالتزامن مع العدوان الأمريكي على سوريا.

ونقلت الميادين عن الخبير في الشؤون العسكرية محمد عباس، قوله: إنّ الاعتداء الأمريكي على سوريا تزامن مع استهداف المقاومة القاعدة العسكرية الأمريكية في كونيكو.

وشنت الولايات المتحدة الأمريكية عدواناً، منتصف ليلة الجمعة – السبت، على سوريا والعراق.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية، عن “استهداف مواقع تابعة لحرس الثورة الإيراني وحلفائه”، في كلا البلدين.

وقالت، في بيانٍ صدر عنها: إنّها “ضربت أكثر من 85 هدفاً، من خلال العديد من الطائرات التي تضم قاذفات بعيدة المدى انطلقت من الولايات المتحدة”.

وجاء في البيان: إن القوات الأمريكية “استخدمت في الغارات الجوية أكثر من 125 مقذوفاً من الذخائر الدقيقة.. وشملت المنشآت، التي تم ضربها، عمليات القيادة والسيطرة، والمراكز الاستخبارية، والصواريخ والقذائف، ومخازن المسيّرات الجوية، والمرافق اللوجستية، وسلسلة توريد الذخيرة”.

وكشفت مصادر الميادين أنّ معظم المواقع التي تمّ استهدافها مِن قِبل القوات الأمريكية في مدن حدودية بالعراق وسوريا كانت قد أُخليت بالكامل قبل شنّ العدوان.. موضحةً أنّ العدوان طال مدن دير الزور والميادين والبوكمال، وبلدات تابعة لها، شرقي سوريا.

وأفادت المصادر بأنّ العدوان الأمريكي تركز على محافظة دير الزور شرق سوريا، وطال مواقع في شارع بور سعيد في مدينة دير الزور، إضافةً إلى حويجة صكر وعيّاش وهرابش والجفرة في ريف المدينة.

وشمل العدوان الأمريكي مواقع في بلدة الهري ومعبر السكك والهجانة في مجينة البوكمال قرب الحدود السورية مع العراق، وطالت الاستهدافات حي الحمدانية وصوامع الحبوب ومحيط مزار عين علي في مدينة الميادين.

ومن العراق، أكّد مراسل الميادين في بغداد، بأنّ العدوان الأمريكي استهدف أيضاً مواقع في مدن القائم وعكاشات القريبة من الحدود السورية.. مُشيراً إلى ارتقاء شهيدين من المدنيين في حصيلةٍ أولية من جرّاء العدوان الأمريكي.