صمود وانتصار

البيضاء.. وحدة التدخلات المركزية التنموية بوزارة المالية تنفذ 98 مبادرة مجتمعية في المحافظة

الصمود|

أكد مدير عام وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية المهندس شهاب الشامي، أن الوحدة تنفذ 98 مشروعا خدميا في كافة المجالات بمحافظة البيضاء.

وأشار المهندس الشامي، إلى أن هذه المشاريع تنفذ بالشراكة مع المجتمع والسلطة المحلية بالمحافظة على مرحلتين، حيث تتضمن المرحلة الأولى 59 مشروعا منها 31 في مجال الطرق و13 في مجالات التعليم والمياه والمشاريع الخدمية و15 مشروع شق ومسح وتوسعة ضمن مصفوفة تشغيل معدات السلطة المحلية بالمحافظة.

وبين أن مشاريع المرحلة الثانية تشمل 39 مشروعا منها 34 مبادرة في مجال الطرق ومبادرتان في المجال الخدمي بالإضافة إلى ثلاثة مشاريع خدمية أخرى يتم تنفيذها بالاشتراك والتعاون مع السلطة المحلية، منها إضافة قسم الرقود بمستشفى مكيراس العام، وتوسعة مستشفى العرش، ورصف وتنفيذ الشارع العام بمدينة البيضاء.

ولفت إلى أن إجمالي تكلفة المشاريع بمرحلتيها الأولى والثانية تبلغ مليارين و208 ملايين و368 ألف ريال، تساهم الوحدة بمبلغ 530 مليونا و54 ألف ريال.

وذكر أنه تم خلال اليومين الماضيين تفقد سير العمل بعدد من المشاريع بعدد من مديريات المحافظة والاطلاع على مستوى الإنجاز فيها وذلك تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم وفي إطار الحرص على متابعة سير الأعمال على أرض الواقع.

وثمن مدير عام الوحدة الجهود التي تبذلها قيادة المحافظة في تسهيل أعمال الوحدة وتحفيز أبناء المجتمع على المساهمة بصورة أوسع في المبادرات المجتمعية التي تمثل أساسا لتحقيق التنمية وتوفير الخدمات المختلفة خصوصا في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وأكد أن محافظة البيضاء كغيرها من المحافظات ستحظى بالدعم لكافة المبادرات المجتمعية في إطار تنفيذ موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وحثه الدائم على الاهتمام بالمبادرات ودعمها واستكمالا لكافة المشاريع التي وضع حجر الأساس لها رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط خلال زيارته للمحافظة.