صمود وانتصار

أنباء عن بدء غرق سفينة جديدة قبالة ميناء نشطون في البحر العربي

الصمود|

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الأحد، عن تعرض سفينة لعملية استهداف قبالة ميناء نشطون في البحر العربي، بمحافظة المهرة شرقي اليمن.

وأفادت الهيئة أنها تلقت تقريراً عن نداء استغاثة من السفينة عقب استهدافها على بعد 96 ميلا بحريا عن نشطون في اليمن، مشيرة إلى أن المياه تسرّبت إلي السفينة بشكل لا يمكن احتواؤه وأن الربان والطاقم اضطروا إلى إخلاء السفينة وانتشلتهم سفينة أخرى.

في ذات السياق ذكرت شبكة إيه بي سي نيوز نقلاً عن مسؤولين أن طائرة مُسيّرة ضربت سفينة في البحر الأحمر اليوم وألحقت أضراراً بها.

كما ذكرت القيادة المركزية الأمريكية أن “الحوثيين” أطلقوا 3 زوارق مسيّرة باتجاه البحر الأحمر، و3 صواريخ باليسيتة مضادة للسفن تجاه خليج عدن.

 

وأعلنت القوات اليمنية، أمس السبت، أن القوةُ الصاروخيةُ نفذت عمليةَ استهدافٍ لحاملةِ الطائراتِ الأمريكيةِ (آيزنهاور) شماليَّ البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ، وقدْ حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاح، مضيفة أن القوات البحرية تمكنت من استهداف السفينةَ ( Transworld navigator ) في البحرِ العربيِّ.

كما نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بالاشتراكِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ عمليتينِ عسكريتينِ مشتركتينِ، العمليةُ الأولى استهدفتْ أربعَ سُفُنٍ في ميناءِ حيفا منها سفينتانِ ناقلتا إسمنت، والأخريان سفينتا شحن عامة، تابعةٍ لشركاتٍ انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وذلكَ بعددٍ منَ الطائراتِ المسيرة والعمليةُ الأخرى استهدفتْ سفينةَ ( Shorthorn Express) في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ وهي في طريقِها إلى ميناءِ حيفا، وذلكَ بعددٍ منَ الطائراتِ المسيرة.