صمود وانتصار

حماس” تبلغ “حزب الله” بموافقتها على مقترح وقف إطلاق النار والسيد حسن نصر الله يرحب

أبلغت حركة المقاومة الاسلامية حماس “حزب الله” اللبناني بموافقة الحركة على مقترح وقف إطلاق النار مع العدو الصهيوني.

وبحسب وكالة “رويترز”، اليوم السبت قال مصدران مطلعان أن، الامين العام للحزب السيد حسن نصر الله رحب بذلك وأكد أن حزب الله سيوقف اطلاق النار بمجرد سريان أي اتفاق لوقف اطلاق النار في غزة. وفق لوكالة فلسطين اليوم

وفي وقت سابق، كشف مصدر كبير في حركة “حماس”، أن الحركة قبلت مقترحاً أميركياً لبدء محادثات بشأن إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين، بما في ذلك الجنود والرجال، خلال 16 يوماً بعد المرحلة الأولى من الاتفاق الذي يرمي إلى إنهاء الحرب على غزة.

وأكد المصدر لوكالة رويترز أن الحركة وافقت على التخلي عن مطلب التزام “إسرائيل” أولا بوقف دائم لإطلاق النار قبل توقيع الاتفاق، وستسمح بتحقيق ذلك عبر المفاوضات خلال مرحلة أولى تستمر ستة أسابيع.

وأضاف المصدر أن الاقتراح يضمن قيام الوسطاء بضمان اتفاق مؤقت لوقف إطلاق النار وتوصيل المساعدات وانسحاب الجيش الإسرائيلي طالما استمرت المحادثات غير المباشرة لتطبيق المرحلة الثانية من الاتفاق.

وتواصل قوات الاحتلال “الإسرائيلي” عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,765 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 86,429 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.