صمود وانتصار

المقاومة الفلسطينية تفجر عبوة ناسفة بآليةٍ صهيونية في نور شمس وتتصدى لاقتحام قوات العدو

الصمود| طولكرم

يواصل المقاومون في مخيم نور الشمس في طولكرم، شمال غرب الضفة الغربية المحتلة، التصدي لقوات العدو الصهيوني المقتحِمة منذ ساعات فجر اليوم الثلاثاء.

وأفادت تقارير إعلامية، بأنه أمام استمرار تصدي المقاومين، دفع “جيش” العدو بتعزيزات عسكرية جديدة في اتجاه المخيم، حيث أطلقت قواته النار في اتجاه المنازل.

وأعلنت كتيبة طولكرم في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة جهاد الإسلامي، استهدافها قوات العدو وآلياته بوابل كثيف من الرصاص والعبوات الناسفة المعدّة مسبقاً.. مؤكدةً تحقيق إصابات مباشرة في صفوفها.

وأعلنت الكتيبة أيضاً أنّها تمكّنت من تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار معدّة مسبقاً في جرافة عسكرية إسرائيلية من نوع (دي 9)، في شارع المنشية.. مشيرة إلى أنّ مجاهديها مستمرون في الاشتباك مع القوات الصهيونية في محاور القتال.

كما أكدت أنّ العدو فشل في مواجهة المقاومين، فلجأ إلى معاقبة أبناء المخيم عبر تدمير البنية التحتية والمنشآت المدنية.

من جهتها، هدمت قوات العدو منزلاً في مخيم نور شمس وجرفت عدداً من الشوارع، بعدما عمدت إلى إلحاق دمار كبير بالبنية التحتية فيه خلال ساعات الفجر.. وانقطعت الكهرباء عن المخيم بصورة كاملة، بالتزامن مع الاقتحام الذي نفّذته القوات الإسرائيلية واعتداءاتها.

وبالتوازي مع اعتدائها على نور شمس في طولكرم، اقتحمت عدد من الآليات الصهيونية بلدة عنبتا، شرق المدنية، من حاجز عناب.

كما اقتحمت قوات العدو مدينة أريحا، جنوبي شرق الضفة الغربية، حيث شنّت حملة مداهمات طالت محال للصرافة.. وفي قرية أم صفا، شمال رام الله، اندلعت مواجهات بين المقاومين والقوات المقتحِمة.

كذلك، اقتحم قوات العدو الصهيوني مخيم شعفاط في القدس المحتلة.