صمود وانتصار

ورد الآن من صنعاء.. خبر هام بشأن مطار صنعاء الدولي

ورد الآن من صنعاء.. خبر هام بشأن مطار صنعاء الدولي

الصمود|

أكد مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف ، اليوم السبت، أن تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي يواصل فرض الحصار بشكل كلي على مطار صنعاء الدولي.

وأوضح خالد الشايف في تصريح له، أن هناك عالقين يمنيين بالآلاف في مختلف الدول ولم يستطيعوا العودة بسبب فرض تحالف العدوان الحصار على مطار صنعاء، مشيرا إلى أن مطار صنعاء قبل الحصار عليه كان يغادر عبره آلاف المسافرين عبر 50 رحلة يومية إلى أكثر من 30 وجهة.

ولفت مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف إلى أن الوجهة الوحيدة التي أتيحت قبل أن تحظر لا تلبي 1% من احتياج المواطنين للسفر من مطار صنعاء الدولي قبل العدوان والحصار، مطالبا بفتح مطار صنعاء بشكل كامل وإلى مختلف الوجهات باعتباره حق لكل الشعب اليمني، مؤكدا عدم القبول بالحلول الجزئية.

وكان وزير النقل في حكومة تصريف الأعمال اللواء عبد الوهاب الدرة، قد أكد الثلاثاء 9 يوليو، عدم القبول بالفتح الجزئي لمطار صنعاء الدولي
وكانت إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية بالعاصمة صنعاء قد أكدت الاثنين، 8 يوليو أن تحالف العدوان مستمر في إغلاق مطار صنعاء الدولي بشكل كامل وتخصيص المقاعد للبيع خارج اليمن، بالإضافة لجدولة وجهة واحدة فقط هي “رحلات صنعاء – عمان” وهو ما يعد التفافاً وتنصلاً واضحاً على عدم جدية تحالف العدوان في فتح مطار صنعاء الدولي .

كما أكدت أن هذه الخطوة غير مقبولة نهائياً، كونها التفافاً على فتح مطار صنعاء ومحاولة ذر الرماد في العيون وتنصلاً من تحالف العدوان عن التزاماته في رفع القيود عن مطار صنعاء الذي يقدّم خدماته الملاحية والإنسانية لثلثي سكان الجمهورية اليمنية.

الجدير بالذكر أن السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي أكد أننا لن نقف مكتوفي الأيدي أمام الإجراءات التعسفية التي أقدم عليها النظام السعودي مؤخرا ومنها محاولة نقل البنوك التجارية إلى عدن المحتلة وإلغاء الرحلات الجوية إلى مطار صنعاء بالرغم من اقتصارها على 6 رحلات في الأسبوع تخصص لإخراج المرضى.