صمود وانتصار

منظمة انتصاف تدين استمرار مجازر العدو الصهيوني في قطاع غزة

أدانت منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل، مجازر العدو الصهيوني في مخيمات النازحين بمنطقة مواصي في خان يونس جنوب قطاع غزة ومنطقة الصناعة بحي تل الهوى وأحياء غزة، التي أودت بحياة أكثر من 220 شهيداً وإصابة 400 خلال الساعات الماضية.

وأشارت المنظمة في بيان لها، إلى أن هذا التصعيد جاء بعد سلسلة من الاعتداءات التي تعد جرائم حرب تستوجب العقاب، وكشف السلوك الوحشي للاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وخاصة الأطفال والنساء في جميع المدن.

وحمل البيان الاحتلال الصهيوني المسؤولية عن كل الجرائم التي تستهدف المدنيين والمستشفيات وسيارات الإسعاف وغيرها، كما حمل منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول العربية والإسلامية مسؤولية صمتها المخزي وتنصلها عن واجباتها مما شجع العدو الإسرائيلي على الاستمرار في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق المدنيين في الأراضي الفلسطينية.

وجددت المنظمة مُطالبتها للمجتمع الدولي وعلى وجه الخصوص محكمة العدل الدولية بفتح التحقيق والمُساءلة الجنائية ومعاقبة كل من يثبت تورطهم في هذه الجرائم.

ودعت المنظمات الحقوقية والإنسانية والشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية في مناصرة الشعب الفلسطيني وإدانة الجرائم المروعة المرتكبة من قبل الاحتلال الصهيوني والضغط على مجلس الأمن للقيام بواجبه القانوني في حماية المدنيين وإيقاف هذا العدوان المتعمد.