صمود وانتصار

مشاهد استهداف السفينة “CHIOS Lion” النفطية في البحر الأحمر بزورق مسير

الصمود|

وزع الإعلام الحربي ، اليوم الثلاثاء، مشاهد لعملية استهداف سفينة “CHIOS Lion” النفطية التي تم استهدافها يوم أمس بزورق مسير في البحر الأحمر.

وتضمنت المشاهد لحظة انطلاق الزورق المسير باتجاه السفينة وإصابتها بشكل مباشر محدثا انفجارا كبيرا خلف أضرارا كبيرة في السفينة.

 

وكانت القوات المسلحة قد أعلنت ، أمس تنفيذ ثلاث عمليات، الأولى استهدفت السفينة ” BENTLEY I ” في البحرِ الأحمرِ. بعددٍ من الزوارقِ والطائراتِ المسيرةِ والصواريخِ البالستيةِ والعمليةُ الثانيةُ استهدفتْ سفينةَ ” CHIOS Lion” النفطيةَ في البحرِ الأحمرِ بزورقٍ مسيرٍ ، والعمليةُ الثالثةُ نفذتْها القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بالاشتراكِ مع المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ واستهدفتْ سفينةَ (Olvia).

وبحسب البيانات الملاحية، فإن السفينة (تشيوس لايون) فهي ناقلة نفط خام ترفع علم ليبريا ويبلغ طولها 243 مترا وعرضها 42 مترا، وهي تدار من قبل شركة “ستيلث ماريتايم” التي سبق أن استهدفت القوات المسلحة عددا من سفنها في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد، لانتهاكها قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وكانت الهيئة البريطانية أيضا قد أبلغت عن تضرر هذه السفينة نتيجة اصطدام زورق مسير بها، ما أدى إلى اشتعال نيران وتصاعد الدخان منها.

 

واعترف الجيش الأمريكي، الثلاثاء، بإصابة سفينتين إحداهما مملوكة للعدو الصهيوني، بعد ساعات من إعلان القوات المسلحة عن استهدافهما، حيث قالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، إن السفينة “بنتلي1″ تعرضت لـ”هجمات متعددة من اليمن في البحر الأحمر” يوم الاثنين، مشيرة إلى أن السفينة “مملوكة لإسرائيل وترفع علم بنما”. وذكرت أن السفينة هوجمت “بثلاث سفن سطحية (زوارق مسيرة) وصاروخ بالستي مضاد للسفن”.

وأضاف البيان أن ناقلة النفط الخام (تشيوس لايون) تعرضت أيضاً لهجوم بزورق مسير في البحر الأحمر، ما أدى إلى إصابتها بأضرار”.

ويمثل الاعتراف الأمريكي بإصابة السفينتين (بنتلي1) و(تشيوس لايون) إقرارا رسميا جديدا بأن القوات المسلحة اليمنية تملك وباقتدار زمام ميدان المواجهة البحرية، وأن كل المحاولات الأمريكية والبريطانية والأوروبية للحد من العمليات اليمنية أو تقليل كثافتها فاشلة بشكل تام، وهو ما يعني بوضوح أن اليمن قد تفوق وبشكل ثابت ونهائي على القوة البحرية الغربية في هذه المواجهة.