صمود وانتصار

صنعاء .. فعاليات ووقفات بذكرى عاشوراء وتفويضاً لقائد الثورة

نُظمت في عدد من مديريات محافظة صنعاء، اليوم، فعاليات خطابية بذكرى عاشوراء، ووقفات تأييد وتفويض لقرارات قائد الثورة، ومباركة بالإنجاز الأمني بكشف خلايا التجسس الأمريكية، الصهيونية.

ففي مديرية صعفان، نُظم المجلس المحلي فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين – عليه السلام – تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية، أكد مدير إدارة تعليم القرآن الكريم في المحافظة، عبدالكريم الخباط، أن إحياء ذكرى عاشوراء والحديث عن واقعة كربلاء، وما جرى في العاشر من محرم سنة 60 للهجرة، يدل على الأثر والعميق، والممتد لنهضة سبط رسول الله – صلى الله عليه وآله- ولشهادته، ولمأساة كربلاء.

وأشار إلى أن صدمة الفاجعة الكبرى بقيت تهز الضمائر الحية لأبناء الأمة الإسلامية في كل الأجيال، مؤكداً حاجة الأمة لإحياء الذكرى، لما تحمله من دروس وعِبر، يمكن استلهامها في واقعها اليوم، وهي تواجه التحدِّيات المتمثلة في مواجهة العدوان الأمريكي، البريطاني، الصهيوني على الشعبين اليمني والفلسطيني.

واستعرضت الكلمات، التي ألقيت في الفعالية، جوانب من حياة وسيرة الإمام الحسين -عليه السلام .. مؤكدة أن تلك الانتهاكات لم تكن لتحدث لولا التخاذل عن نصرة الإمام الحسين وأصحابه في كربلاء.

وأشارت إلى أن عواقب التخاذل والتفريط لم تنتهِ بانتهاء أحداث كربلاء، وإنما امتدت لما بعدها .. لافتة إلى أن قضية الإمام الحسين -عليه السلام- هي الإسلام والقرآن، هي الحق، وإنقاذ المستضعفين، والوقوف بوجه الطغاة المستكبرين.

وأوضحت الكلمات أن الأمة في العصر الراهن تواجه الطغيان والشر، متمثلاً باللوبي اليهودي- الصهيوني، وأمريكا، وإسرائيل، وحلفائهم من دول الغرب الكافر، وأعوانهم من المطبعين، في امتداد واضح للصراع بين الحق والباطل الذي أشعل جذوتها الإمام الحسين.

تخللت الفعالية فقرات وقصائد معبِّرة.

وفي مديرية أرحب، أقيمت، اليوم، وقفة مركزية إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين – عليه السلام – وتفويضاً لقائد الثورة ومباركة للإنجاز الأمني بكشف خلايا التجسس.

وفي الوقفة، أعلنت قبيلة أرحب التفويض لقائد الثورة في اتخاذ القرارات، لمواجهة العدوان الأمريكي – البريطاني – الصهيوني وداعميهم، وكذا مسار التغييرات الجذرية لإصلاح مؤسسات الدولة ومعالجة الاختلالات، وتصحيح مسار وواقع الأمة.

إلى ذلك، نُظمت في مديرية الحيمة الداخلية وقفات شعبية في أربع ساحات، بذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب -عليهما السلام- تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الوقفات بمربعي الأحبوب والجدعان بني السياغ في السوق المركزي، ومربعي بني النمري، وبني يوسف الحذيفي وبلاد القبائل ـ بني عمرو، اعتبر المشاركون أن إحياء عاشوراء محطة تربوية ترسخ في النفوس مظلومية آل البيت وكفاحهم وتضحياتهم في سبيل إحقاق الحق وإزهاق الباطل، ومقارعة الظلم والطغيان، ونصرة العدالة مهما كان الثمن غالياً.

وجددّت بيانات الوقفات العهد لقائد الثورة، السيّد عبد الملك بدر الدين الحوثي، على المضي في درب الإمام الحسين لمواجهة قوى الاستكبار، وفي طليعتها أمريكا وإسرائيل، ودعم القضية الفلسطينية، ونصرة أبناء غزة حتى ينال الشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة، ويستعيد كل شبر من أراضيه.

وأعلن المشاركون تأييدهم للخيارات التي يتخذها قائد الثورة في الدفاع عن الوطن والشعب الفلسطيني، مباركين العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة في البحار والمحيط والموانئ الإسرائيلية لنصرة مظلومية أبناء غزة.

واستنكروا المواقف المخزية لدى الدول العربية المطبِّعة والصامتة تجاه ما يتعرَّض له الشعب الفلسطيني من مجازر الإبادة الوحشية، التي يرتكبها العدوان الأمريكي، الصهيوني بدعم بعض الدول الغربية.

تخللت الوقفات قصائد وفقرات متنوِّعة، عبّرت عن أهمية إحياء الذكرى.