صمود وانتصار

المقاومة اللبنانية تنفذ 16 عملية ضد مواقع العدو الصهيوني الجمعة

الصمود| بيروت

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، أنها نفذت يوم أمس الجمعة، 16 عملية استهدفت فيها مواقع عسكرية لجيش العدو الصهيوني في جنوب لبنان وشمال فلسطين المحتلة.

وقال المقاومة اللبنانية، في بيان لها، فجر اليوم السبت: إنها نفذت عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، “دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة”.

وأوضحت المقاومة أنها استهدفت للمرة الأولى مستعمرة “أبيريم” بصلية من صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‏الاعتداءات الصهيونية التي طالت المدنيين في بلدات صفد البطيخ ومجدل سلم وشقرا.

كما استهدفت موقع رويسات العلم في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بصاروخ “وابل” الثقيل.. مبينة أنها من صناعة الحزب، ما ‏أدى لإصابة الموقع إصابة مباشرة وتدمير قسم منه واشتعال النيران فيه.

واستهدفت انتشارا لجنود العدو في محيط ثكنة “‏راميم” بصاروخ “بركان”، وأصابته إصابة مباشرة واندلعت النيران في المكان، كما قصفت موقع المطلة بقذائف ‏المدفعية وأصابته إصابة مباشرة.

وتم استهداف مرابض مدفعية العدو في خربة ماعر وانتشاراً للجنود في محيطها بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا والفلق، وتحقيق إصابات مباشرة.

كما استهدف حزب الله للمرة الأولى مستعمرة “نيفيه زيف” بصلية من صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‏الاعتداءات الصهيونية التي طالت المدنيين.

واستهدف مستوطنة “منوت” بصلية من صواريخ الكاتيوشا للمرة الأولى، ردا على ‏الاعتداءات الصهيونية التي طالت المدنيين، كما استهدف مبانٍ يستخدمها جنود العدو في مستعمرة “المنارة” ‌‏بالأسلحة المناسبة وأصابها إصابة مباشرة، ردا على ‌‏اعتداءات العدو على قرى لبنان الجنوبية.

واستهدف موقع المرج بقذائف ‏المدفعية وأصابه إصابة مباشرة، واستهدف منظومة فنيّة في موقع العبّاد بمسيّرة ‏هجوميّة انقضاضيّة أصابتها بدقة ما أدّى إلى تدميرها.

وقصفت المقاومة موقع رويسة القرن ‏في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وموقع السمّاقة في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة الصاروخية وأصابتهما إصابات مباشرة.

واستُهدفت مرابض المدفعية ‏الصهيونية شمال مستوطنة عين يعقوب، بواسطة مدافع الميدان، وموقع المالكية بقذائف ‏المدفعيّة، وثكنة “يفتاح” بصاروخ “جهاد”، وتمكنت من تحقيق إصابات مباشرة.

وشنت المقاومة هجوما ‏جويا بمسيّرة انقضاضيّة على مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في “إييليت”، مستهدفة أماكن تموضع ‏واستقرار ضبّاطها وجنودها، وأصابت المسيرات أهدافها بدقة.