صمود وانتصار

هيئة مكافحة الفساد تنظم وقفة تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على الحديدة

الصمود|

نفذت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، اليوم وقفة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الأعيان المدنية والخدمية في محافظة الحديدة.

وفي الوقفة أدان رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، القاضي مجاهد احمد عبدالله، العدوان الذي ارتكبه طيران العدو الصهيوني الامريكي مساء يوم السبت المنصرم باستهداف خزانات النفط ومحطة الكهرباء وميناء الحديدة والتي تعتبر منشآت مدنية اقتصادية وخدمية تمس احتياجات كافة مواطني اليمن.

واعتبر الاعتداء على تلك المنشآت انتهاكاً للقانون الدولي الإنساني وجريمة تكشف إجرام الكيان الصهيوني، ما أدى لاستشهاد واصابة العشرات من المواطنين.

وأشار القاضي مجاهد إلى أن هذا العدوان لن يزيد الشعب اليمني إلا إصراراً وثباتاً واستمراراً على موقفه الإسلامي والأخلاقي الثابت والمبدئي لنصرة الشعب الفلسطيني المظلوم وقضيته العادلة.

وأكد أن الهيئة وكافة مؤسسات وأجهزة الدولة على ثقة بحكمة وشجاعة وقدرة القيادة والقوات المسلحة اليمنية في تحقيق الرد والردع على العدو الإسرائيلي، وان الشعب اليمني يقف صفا واحدا خلف القيادة والجيش اليمني في خوض المعركة ضد هذا العدوان ، وردع كل من يعتدي على تراب وسيادة اليمن ومقدراته.

وفي الوقفة، التي حضرها أعضاء الهيئة الدكتور عبدالعزيز الكميم ، والمهندس حارث العمري ، والدكتور احمد عبدالله الشيخ، والدكتورة مريم الجوفي.. ادان بيان الوقفة الذي تلاه رئيس دائرة التوعية والتثقيف والمشاركة المجتمعية بالهيئة عادل العقبي، العدوان الصهيوني الغاشم على المنشآت المدنية الاقتصادية والخدمية في محافظة الحديدة، والذي أدى لاستشهاد وجرح العشرات من المدنيين في جريمة تنتهك كافة الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

ولفت البيان إلى أن هذا العدوان يأتي ضمن الاستهداف الممنهج للعدو الصهيوني الأمريكي وأذنابهم على اليمن بغية ثنيه عن مواقفه المساندة للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية العادلة، وهو ما لا يمكن أن يتحقق أبداً .

وأكد البيان تأييد الهيئة للموقف الوطني قيادة وشعبا وجيشاً المساند للشعب الفلسطيني المظلوم كونه موقف مبدئي وإيماني وديني، ولن يتوقف أو يتراجع.

وذكر أن هذا العدوان لن يمر دون رد مزلزل على العدو الإسرائيلي وأنه لن يزيد الشعب اليمني إلا إصراراً على مواصلة موقفه ومساندته للشعب الفلسطيني، ودفاعاً عن النفس، ودافعاً إضافياً للقوات المسلحة اليمنية لمواجهة التحدي حتى النصر والفتح الموعود.

وعبرت الهيئة في بيان الوقفة عن اعتزازها بالعملية الاستراتيجية النوعية والتاريخية التي نفذها سلاح الجو المسير في ضرب مدينة “يافا” المحتلة ما تسمى” تل أبيب” والذي يعد إنجازاً تاريخياً يضاف إلى الإنجازات والانتصارات التي حققتها القوات المسلحة اليمنية.

وأكد البيان موقف الهيئة إلى جانب مؤسسات وأجهزة الدولة مباركتها وتفوّيضها وتأييدها الكامل لكافة الخيارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي نصرة لغزة والشعب الفلسطيني المظلوم ودفاعا عن اليمن ومكتسباته، وردع العدوان على اليمن،.. مباركا الاعلان عن المرحلة الخامسة من التصعيد ضد العدو الإسرائيلي والإسناد للشعب الفلسطيني والتي سيكون لها القول الفصل كما عهدها الشعب اليمني وشهد بذلك العالم.

وفي البيان أهابت الهيئة بجميع مؤسسات وأجهزة الدولة ومكوّنات الشعب اليمني قاطبة لمضاعفة الجهود، والتحرك لمواجهة الكيان الصهيوني وحليفه الأمريكي من خلال الاستمرار الفاعل في الأنشطة التعبوية المناهضة للعدو، والالتحاق بمعسكرات التدريب، والخروج الجماهيري المساند في مختلف الميادين، والاستعداد لكافة الخيارات التي قد تتطلبها المرحلة.

كما طالب البيان كافة دول العالم وهيئاته ومنظماته وشعوبه واحراره إلى إدانة هذا العدوان الغاشم على الجمهورية اليمنية الذي استهدف الخدمات الأساسية للمواطنين من كهرباء ووقود وتدمير للبنى التحتية ويؤكد استمرار العربدة الصهيونية بدعم أمريكي للاعتداء على كل شعوب وأحرار العالم دون أي محاسبة أو تبعات.

شارك في الوقفة أمين عام الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد أحمد عاطف، ورؤساء الدوائر ومدراء عموم الشُعب وكافة موظفي وموظفات الهيئة.