صمود وانتصار

اعتقال 81 صياداً فلسطينياً في عرض بحر غزة منذ مطلع 2016

الصمود | تقارير | 24 / 7 / 2016 م

أعلن مركز دراسات الأسرى أن حالات الاعتقال الصهيوني في صفوف الصيادين الفلسطينيين ارتفعت إلى 81 حالة اعتقال منذ مطلع العام الجاري مقارنة بـ52 حالة اعتقال خلال العام المنصرم، وهو ما يؤكد تزايد الاعتداءات الصهيونية بحق الصيادين وملاحقتهم في قوت يومهم.
وعلى وقع أزيز الرصاص الذي تطلقه الصهيونية المنتشرة في عرض بحر غزة يبحث الصيادون الفلسطينيون عن لقمة عيش مغمسة بالدم، فمنذ ما يزيد عن عشرة أعوام هي عمر الحصار الصهيوني للقطاع براً وبحراً وجواً، تستهدف البحرية الصهيونية الصيادين وتطلق عليهم النار بل وتعتقلهم، بشكل منافٍ لكافة المواثيق الدولية.
81 حالة اعتقال للصيادين هي حصيلة الاعتداءات الصهيونية منذ مطلع العام الجاري، مقارنة مع 52 حالة اعتقال خلال العام المنصرم، هي آخر إحصائية أوردها مركز دراسات الأسرى الذي قال إن الكيان بإجراءاته القمعية هذه يقف عائقاً أمام ممارسة الصيادين لمهنتهم، بل وحرمانهم من لقمة عيشهم.
الملاحقات الصهيونية للصيادين في غزة لا تقف عند حدود إطلاق النار عليهم ومصادرة شباكهم واعتقالهم، وربما استشهادهم، بل تجاوزت ذلك إلى حد منعهم من الوصول إلى 6 أميال بحرية، هي مساحة الصيد المتفق عليها بين الفصائل الفلسطينية والكيان برعاية مصرية في أعقاب الحرب الأخيرة على غزة.