صمود وانتصار

المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مقر قيادة لواء غولاني شمال عكا

الصمود| بيروت

قالت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، إنها شنت هجوماً جوياً بسرب من المسيّرات الإنقضاضية استهدفت مقر قيادة لواء غولاني شمال عكا، كما وتم استهداف حيفا والجليل الأعلى المحتل.

وأكدت المقاومة الإسلامية في بيان لها ، اليوم الثلاثاء أن “الطائرات المسيرة استهدفت ظهر اليوم مقر قيادة لواء ‏غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة “شراغا” في عكا أصابت أهدافها بدقّة وحققت ‏إصابات مؤكدة”.

وأضاف البيان أنه تم استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو الصهيوني في مستوطنة “أفيفيم”، رداً على الاعتداءات الصهيونية التي استهدفت القرى الجنوبية اللبنانية والمنازل الآمنة.

وفي ذات السياق، بينت المقاومة الإسلامية أنه “وبعد ‏مراقبة ‌‏ومتابعة للقوات الصهيونية في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وعند رصد ‌‏ملالة صهيونية في محيط موقع رويسات العلم، كمن لهم مقاتلونا وعند وصولها ‌‏إلى نقطة الاستهداف تم ضربها بالصواريخ الموجهة وأصابوها إصابة مباشرة مما أدى الى ‌‏تدميرها وسقوط طاقمها بين قتيل جريح”. ‏

وقتل صهيوني وأصيب خمسة آخرون على الأقل، اليوم الثلاثاء، إثر هجوم واسع شنته المقاومة الإسلامية بطائرات مسيّرة على منطقة الجليل الغربي شمال فلسطين المحتلة.

وأعلن الإسعاف الصهيوني إصابة شخصين في انفجار مسيرة بالجليل الغربي، أحدهما حالته خطيرة.

ولاحقا، أفاد موقع “أخبار إسرائيل” بمقتل الشخص المصاب بحالة خطيرة متأثرا بجراحه جراء انفجار طائرة مسيّرة تابعة لحزب الله في قرية المزرعة.

بدروها، قالت القناة 12 الصهيونية إن ما لا يقل عن خمسة أشخاص أصيبوا نتيجة القصف الأخير لحزب الله باتجاه الجليل الغربي.

ودوت صافرات الإنذار ظهر اليوم، في مدينة نهاريا الساحلية ومحيطها وفي مدينة عكا بعد اشتباه بتسلل مسيرات من لبنان، وسمع دوي انفجارات في مدينة حيفا.

من جانبها، قالت صحيفة “يسرائيل هيوم” إن شخصين أصيبا بالإضافة لسيارة شمال نهاريا، بعد قصف من حزب الله استهدف المنطقة.

وأكدت الصحيفة الصهيونية أن الدخان تصاعد من موقع عسكري في الخليج بين عكا وحيفا.