صمود وانتصار

مناقشة آلية التنسيق بين وزارتي الإدارة والتنمية المحلية والشؤون الاجتماعية

ناقش نائب رئيس الوزراء ـ وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية محمد المداني، مع وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سمير باجعالة اليوم، آلية التنسيق والتعاون بين الوزارتين لخدمة المواطنين.

وفي اللقاء أكد المداني أهمية تعزيز التنسيق بين الوزارتين وأجهزة السلطة المحلية والجمعيات التعاونية والزراعية، بما يحقق أهداف التنمية وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.

وأشار إلى أن التنمية المحلية هي القضية الأكثر ارتباطا بحياة المواطنين وهمومهم، ما يستوجب التنسيق بين مختلف الجهات المركزية وأجهزة السلطة المحلية، لتحقيق هذه الغاية التي تحظى باهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

ولفت المداني إلى أهمية تقييم أداء الجمعيات واللجان المجتمعية والاهتمام بإعداد اللوائح المنظمة لعملها، بما يكفل تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها.

وذكر أنه سيتم توجيه السلطات المحلية في المحافظات والمديريات للتعاون والتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والجهات التابعة لها، لتجسيد موجهات قائد الثورة المتصلة بتنفيذ برنامج العمل المشترك.

وتطرق نائب رئيس الوزراء إلى الأدوار الفاعلة لوزارة الشؤون الاجتماعية وخاصة ما يتصل بالارتقاء بعمل الجمعيات وتفعيل المبادرات المجتمعية.

بدوره أبدى وزير الشؤون الاجتماعية استعداد الوزارة لتعزيز التنسيق مع وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية وأجهزة السلطة المحلية والجمعيات التعاونية والزراعية بما يحقق أغراض التنمية المحلية والريفية في كافة المحافظات والمديريات، وكذا فيما يتصل بالحد من أضرار السيول وتداعياتها.

وأكد الحرص على تنفيذ موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي وبرنامج حكومة التغيير والبناء فيما يتصل بتفعيل العمل المشترك بين الأجهزة الحكومية ومكونات المجتمع والجمعيات التعاونية لتحقيق التنمية وتحسين معيشة المواطنين.