صمود وانتصار

وزير الاقتصاد يدشن الربط الشبكي في مؤسسة الإسمنت والمصانع التابعة لها

دشن وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار المهندس معين المحاقري ورئيس المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الإسمنت يحيى عطيفة اليوم الربط الشبكي والمعلوماتي بين المؤسسة والمصانع التابعة لها.

وأكد وزير الاقتصاد والصناعة أن الربط الشبكي يمثل خطوة مهمة في تطوير المؤسسة ومصانعها والتكامل بين مختلف وحدات الإنتاج، لافتا إلى أن الوزارة ستعمل على تعميم هذه التجربة في باقي القطاعات الصناعية، بهدف تحسين كفاءة العمل ودعم الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن الوزارة ستواصل دعم كل المبادرات الهادفة إلى تحديث وتطوير البنية التحتية لمؤسسة الإسمنت وكافة المؤسسات الصناعية في البلاد.

من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة أن مشروع الربط الشبكي يهدف إلى تحسين كفاءة العمل المالي والإداري في المؤسسة والمصانع التابعة لها وتعزيز القدرات الإنتاجية والمنافسة، من خلال تحسين عمليات إدارة المعلومات ومتابعة الأداء في المصانع، بالإضافة إلى تحسين قدرات المراقبة والتقييم، ومساعدة قيادة المؤسسة على اتخاذ القرارات الصحيحة، وذلك ضمن استراتيجية المؤسسة للتحول الرقمي.

وأكد أن المؤسسة تسعى لتبني أحدث التقنيات في مجال إدارة الأعمال بهدف تعزيز دورها في دعم الاقتصاد الوطني، ولديها مشروع طموح في هذا الجانب، كما ستواصل تطوير وتحديث بنيتها التحتية.

وخلال التدشين اطلع الوزير المحاقري وعطيفة على الدورة التدريبية لموظفي المؤسسة والمصانع التابعة لها حول نظام الربط الشبكي والأتمتة.

وأشار وزير الاقتصاد والصناعة إلى ضرورة الاهتمام بالتدريب والتأهيل لموظفي وكوادر المؤسسة والمصانع.. لافتا إلى أهمية الدورة في إدارة القوى العاملة وفق آليات حديثة تضمن الاستفادة من الكوادر والخبرات.