صمود وانتصار

قوات العدو الصهيوني تواصل عدوانها على جنين بالضفة لليوم الثالث على التوالي

الصمود| الضفة الغربية

تواصل قوات العدو الصهيوني، اليوم الجمعة، عدوانها على مخيم جنين لليوم الثالث تواليًا، فيما تتصدى لها المقاومة ببسالة.

وفي التفاصيل، حاصرت قوات صهيونية خاصة، فجر اليوم الجمعة، منزلاً في بلدة الزبابدة، جنوب جنين، في حين استمر العدوان على المدينة ومخيمها لليوم الثالث.

وأفاد شهود عيان أن قوة خاصة حاصرت منزلاً لعائلة أبو الندا، وأطلقت النار بكثافة باتجاهه، ودفعت قوات العدو بتعزيزات عسكرية في محيط المنزل المحاصر، وقصفت طائرة مسيرة صهيونية سيارة في بلدة الزبابدة .

في حين ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات العدو منعت مركبات الإسعاف التابعة لها من الوصول إلى مكان القصف.

وتواصل قوات الاحتلال، لليوم الثالث، العدوان العسكري الواسع واجتياح مدينة جنين ومخيمها، شمال الضفة الغربية، وسط عمليات تدمير واسعة للبنية التحتية وشوارع ومرافق المدينة العامة والخاصة.

وقطعت قوات العدو التيار الكهربائي على جميع أنحاء مخيم جنين بالتزامن مع توغل القوات في المخيم الذي تعرضت بنيته التحتية ومبانيه لتدمير واسع.

وشرعت قوات الاحتلال بهدم أجزاء من مسجد خالد بن الوليد، في الحارة الشرقية بمدينة جنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات كبيرة من قوات العدو شنّت حملة تفتيش واسعة في الحي الشرقي من جنين صباح اليوم الجمعة، واعتدت واحتجزت الأهالي بشكل تعسفي.

ووفقًا لهذه المصادر، فإن القوات داهمت عدة منازل في محيط مسجد خالد بن الوليد، وأخضعت المواطنين لتحقيقات ميدانية قاسية، واعتقلت عددا منهم.

ودفعت قوات العدو، الليلة الماضية، بتعزيزات عسكرية جديدة لداخل مدينة ومخيم جنين، تزامنًا مع حركة آليات نشطة شهدتها الطرق والشوارع المحاذية لمخيم جنين.

واقتحمت جرافات العدو وآلياته العسكرية، وسط مخيم جنين للاجئين، تزامنًا مع تدمير ممنهج للبنية التحتية وعمليات تجريف. بينما أشارت مصادر محلية إلى انفجار ضخم عند مدخل المخيم.

ودفعت قوات العدو بتعزيزات عسكرية جديدة باتجاه مدينة جنين ومخيمها، في وقت تواصل فيه حصار المدينة وإغلاق جميع مداخلها، حيث تتواجد في 15 منطقة سكنية.

من جانبها، أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية عن عدة عمليات تفجير وإطلاق نار واشتباكات مسلحة، ضد آليات وجنود الاحتلال في مدينة جنين؛ لا سيما الحارة الشرقية منها.

وأكدت كتائب القسام؛ الجناح العسكري لحركة حماس، إنها قتلت جنديًا صهيونيا وأصابت آخرين في كمين “محكم” بالحارة الشرقية من مدينة جنين.

وسبق أن أعلنت كتائب القسام، أن مجاهدي القسام في جنين استهدفوا آلية صهيونية بعبوة شديدة الانفجار، وأكدوا تحقيق إصابة مباشرة فيها وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح في الحي الشرقي للمدينة.

إلى ذلك، ارتفعت حصيلة الشهداء في جنين إلى 8 بعد استشهاد الشاب محمد عرابي (32 عاماً) صباح أمس الخميس في المنطقة الشرقية، ونقلت طواقم الهلال الأحمر إصابتين بالرصاص الحي ما رفع عدد الإصابات إلى 3 إحداها خطيرة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر في بيان لها: إنها نقلت 86 مواطنا بعد سيطرة جنود العدو على منازلهم في عدة مناطق من جنين، من بينهم 40 طفلا.