صمود وانتصار

العدو الصهيوني يواصل عدوانه على جنين ومخيمها لليوم الرابع والمقاومة تتصدى

الصمود| جنين

تواصل قوات العدو الصهيوني، اليوم السبت، عدوانها المستمر لمدينة جنين ومخيمها لليوم الرابع على التوالي، وسط تصد بطولي لفصائل المقاومة.

ووفق مصادر فلسطينية فقد استشهد خلال العدوان المستمر على مدينة ومخيم جنين ١٢ شهيداً آخرهم المسن توفيق احمد قنديل ٨٢ عاماً الذي قضى برصاص العدو مساء أمس في المنطقة الشرقية من جنين.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني صباح اليوم أن طواقمه في جنين تتعامل مع إصابة شظايا رصاص حي من السيله الحارثية.

وحاصرت قوات العدو منزلاً في كفر دان بجنين وطالبت من فيه عبر مكبرات الصوت بتسليم انفسهم.

وجرفت آليات العدو عدة أحياء من المنطقة الشرقية في جنين، ودمرت الشوارع وخطوط الكهرباء والماء ما أدى لانقطاع الماء والتيار الكهربائي عن مناطق واسعة في جنين والمخيم.

وجرفت قوات العدو الإسرائيلي المدخل الرئيسي المؤدي إلى الحي الشرقي في مدينة جنين ،وهدمت جدار وبوابة المقبرة الوحيدة في الحي، كما انتشرت آليات العدو في شارع مهيوب بمخيم جنين ، وداهمت عدد كبير من المنازل.

وفجرت قوات العدو عددا من منازل الأهالي في حي الجابريات الملاصق لمخيم جنين، واجبرت عدد من المواطنين من الحي الشرقي في جنين لإخلاء منازلهم بعدما أن استولى عليها جنود العدو وتحويلها إلى مراكز تحقيق حيث يتم جلب المعتقلين والاعتداء عليهم.

فصائل المقاومة تتصدى للعدوان

واستمرت فصائل المقاومة في التصدي للعدوان على جنين حيث لا زالت تخوض لليوم الرابع على التوالي اشتباكات مع قوات العدو وتنفذ عمليات إطلاق نار، وتفجير عبوات ناسفة بآليات العدو.

وأعلنت القسام صباح اليوم أن مجاهديها يخوضون اشتباكات مسلحة مع قوة صهيونية في بلدة كفردان غربي مدينة جنين.

كما وأعلنت عن خوضها اشتباكات عنيفة في محاور التوغل بمدينة جنين واشتباك مع قوة خاصة عند مدخل المخيم وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح واستهداف آليتين بعبوات شديدة الانفجار.

وقالت سرايا القدس-كتيبة جنين أنها ” تواصل استهداف قوات العدو في محاور القتال المختلفة بالرصاص والعبوات الناسفة ونحقق إصابات مباشرة”.

واستهدف مقاومون قوات العدو المحتشدة في شارع الناصرة في جنين بعبوتين شديدتي الانفجار.

كما شهدت منطقة الجابريات اشتباكا مسلحا بين مقاومين وقوات العدو، تخلله تفجير عبوات ناسفة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء الجمعة، عن ارتفاع عدد الشهداء في جنين وطوباس وطولكرم إلى ٢٠ باستشهاد مسن برصاص العدو في جنين.