صمود وانتصار

فعالية لهيئة شؤون النقل البري بذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت هيئة تنظيم شؤون النقل البري اليوم بصنعاء فعالية خطابية وإنشادية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وفي الفعالية، أكد رئيس الهيئة الدكتور إبراهيم المؤيد، أهمية هذه المناسبة التي تعزز قيم الأخلاق والإحسان والإيمان والتعامل الراقي الذي انتهجه سيد البشرية محمد صلى الله عليه وعلى آله.

وأشار إلى ضرورة الاقتداء بالرسول الأعظم في كل جوانب الحياة وترسيخ الهوية الإيمانية وتجسيدها التجسيد الصحيح في التعامل الراقي مع كل فئات المجتمع، وجعل هذه المناسبة فرصة لاستلهام العبر والدروس من سيرة رسول الله.

ولفت إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة في ظل الظروف الاستثنائية جراء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مؤكداً موقف اليمن الثابت والواضح الذي لن يتغير في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني عامة وقطاع غزة خاصة نتيجة الحصار والعدوان من قبل الكيان الصهيوني.

ودعا الدكتور المؤيد إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف في الثاني عشر من ربيع الأول، مؤكداً ضرورة الحشد والمشاركة الواسعة.

من جانبه، أكد العلامة صالح الخولاني أهمية وعظمة هذه المناسبة لدى اليمنيين أحفاد الأنصار والتي تسهم في ترسيخ الهوية الإيمانية، وتعتبر فرصة لاستلهام القيم النبيلة والدروس من سيرة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، لافتاً إلى أن هذه المناسبة تجسد معاني الوحدة والتضامن بين أبناء الأمة الإسلامية.

وقال: “إن اليمنيين يحتفلون بأعظم مناسبة في الكون، بينما تنشغل بعض الأنظمة العربية باستقطاب المغنين واللهو والمجون بما يفسد العقول والاحتفال بما يرضي اليهود النصارى أعداء الأمة الإسلامية”.

ودعا العلامة الخولاني إلى المشاركة الواسعة في الاحتفالات المركزية لهذه المناسبة التي تمثل فرصة لتعزيز الروابط الإيمانية والوطنية في وجه التحديات التي يمر بها العالم الإسلامي اليوم.

تخلل الفعالية التي حضرها مسؤولو وزارة النقل والأشغال العامة ومديرو وموظفو الهيئة وفرعها في أمانة العاصمة، عرض فيلم وثائقي عن سيرة المصطفى صلى الله عليه وعلى آله، وفقرات إنشادية وشعرية.